:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

       يمان نيوز …خاص 2024-05-03 09:36:32


اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة من طالبات جامعة إقليم سبأ، خاصة في التوعية بمفاهيم السلام.

وتلقت المتدربات في الدورة التي نظمتها مؤسسة "فتيات مأرب"، ضمن مشروع "مؤثرات من أجل السلام"، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، مفاهيم عن السلام وطرق وأساليب التوعية بأهمية السلام ونبذ العنف.

وأوضح الأستاذ سعيد اليوسفي مدير المشروع أن الدورة هدفت إلى بناء قدرات طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية ونشر ثقافة السلام، مشيراً إلى أنه تم تكوين مبادرة "همزة وصل" التي ستعمل في إطار الجامعة بتنفيذ أنشطة مرتبطة بالسلام، والتي ستتعدد ما بين الأنشطة التوعوية والثقافية في هذا الإطار.

وقال إنه المشروع سيستمر، مع المتدربات من أجل التنسيق والتشبيك مع الجهات العاملة في مجال بناء السلام، وذلك بين أوساط الطلاب والمجتمع المحلي، حرصاً من المؤسسة في تعزيز الحوار البناء والتواصل الفعال بين مختلف الفئات، في المجتمع المأربي.

وأضاف أنه بهذه الدورة يكون المشروع قد أختتم نشاطه الثالث، وسيعمل على تنفيذ نشاطه القادم خلال الأيام القادمة، وسيستهدف النساء القياديات في مخيمات النزوح، في بناء قدراتهن في مجال التوعية ونشر ثقافة السلام.