:: أبين.. حشود غفيرة في ساحة مليونية عشال في زنجبار للمطالبة بالكشف عن جميع المخفيين قسراً      :: تعز.. إدارة نادي الصقر تتسلّم مقر النادي والملعب      :: المهرة :شباب الغيضة يكتسح السلام برباعية في افتتاحية دوري الدرجة الثالثة       :: في لقاء قبلي موسع .. العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن     

محليات

جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر الأبيض المتوسط

       يمان نيوز-متابعات 2024-05-16 10:48:40

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، عن تنفيذ هجومين ضد سفن مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة، في البحر الأبيض المتوسط، للمرة الأولى.

 

وقال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، في كلمة له، إن "جماعته دشنت عملياتها ضد سفن مرتبطة بالولايات المتحدة وإسرائيل في البحر المتوسط بعمليتين خلال الأسبوع الجاري.

 

واضاف "تم تنفيذ سبع عمليات الأسبوع الجاري بـ 13 صاروخاً باليستياً ومجنحاً ومسيرة في البحر الأحمر، وخليج عدن والمحيط الهندي، مؤكداً أن تدشين المرحلة الرابعة من التصعيد بدأ هذا الأسبوع باتجاه البحر الأبيض المتوسط بعمليتين نوعيتين". 

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت مطلع الشهر الجاري أعلنت بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها التضامنية مع غزة، والتي تشمل استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأبيض المتوسط.




متعلقات