:: احمد علي عبدالله صالح يصارح جماهيره وأنصاره برسالة قوية لأول مرة، فماذا قال؟      :: اختتام البرنامج التدريبي بناء قدرات الكوادر الشبابية في الحكومة      :: صحيفة: واشنطن تعطي الضوء الأخضر للسعودية لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة     

صحة وتعليم

بعد الاعتداء عليهم الإتحاد العام لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا يدعو الطلبة للتفاعل مع اي دعوة سيطلقها

       يمان نيوز- صنعاء 11/11/2014 16:05:47

دعا الاتحاد العام لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا  في بيانه الذي نشر على موقعه كافة طلبة الجامعة مع فروعها ، الى التفاعل مع أي دعوة سيطلقها الاتحاد ، وطالب البيان المؤسسات الأمنية والعسكرية القيام بواجباتها في حماية المؤسسات التعليمية وتوفير الأمن لطلبة الجامعة . جاء البيان بعد الاقتحام التي تعرضت لها الجامعة الأحد الماضي 11//11/2014م  من قبل مسلحين يرفعون شعارات انصار الله .

نص البيان

 

                                      بيان رقم (1)

راقب الاتحاد العام لطلبة جامعه العلوم والتكنولوجيا عن كثب الاعتداءات المتكررة والتي بدأت قبل شهرين على مباني الجامعة من قبل المليشيا المسلحة ، والمتمثلة بإغلاق بعض كليات الجامعة واقتحام البعض والتمركز فيه بشكل عام .

واخراج الطلبة من القاعات الدراسية , ومنعهم من حضور المحاضرات في كليات الهندسة وأخرها يوم الاحد الماضي الموافق 9/11/2014م . ومنع الطلبة من دخول كلياتهم وحضور المحاضرات في كلية الطب والعلوم الصحية وكلية الصيدلة وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وافزاعهم ، واقلاق سكينتهم العامة ، والتي تهدف الى ابتزاز الجامعة والنيل من سمعتها الناصعة ، بمبررات واهيه. مع ان الجميع والراي العام يعرف بأن جامعتنا  لم تكن يوماً مأوى للمسلحين ولا مخزننا للأسلحة ولا تتبع لجهة معينة ، وإنما هي صرح تعليمي يستقبل الجميع من الداخل والخارج لنشر التعليم والتعلم .

والى ذلك فأننا :-

-         ندعو جميع الطلبة الى التفاعل مع الاتحاد العام لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وفروعها، لأي دعوة سيقيمها الاتحاد.

 

-         نطالب  المؤسسات الأمنية والعسكرية وأجهزة الدولة القيام بواجباتها في حماية المؤسسات التعليمية ، وحماية الطلبة من الاعتداءات التي يتعرضون لها ، وملاحقة المسلحين الخارجين عن النظام والقانون لتوفير بيئة تعليمية آمنه .

-         ندعو كافة المنظمات الحقوقية والاعلامية الى  القيام بواجباتها نحو هذه الانتهاكات المتكررة واقتحام مباني الحرم الجامعي وابتزاز المؤسسات التعليمية بدون وجه حق ، واقلاق السكينة وافزاع الطلبة وترويعهم .

-         ندين هذا العمل الجبان و اللا مسؤول بأشد العبارات ، نحذر من تكرار الاعتداءات على صرحنا التعليمي , ولن نظل صامتين على ما يمارس ضدنا من اعتداءات .

صادر عن الاتحاد العام لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا

11/11/2014م

 




التعليقات