:: الحوثيون: المرحلة الرابعة تستهدف السفن الذاهبة أو القادمة من موانئ إسرائيلية      :: الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية      :: منظمة الهجرة تعلن وصول 1685 مهاجرا إفريقيا إلى اليمن خلال شهر مايو      :: أعضاء في مجلس الشورى يطالبون الرئاسي والحكومة بإيقاف أي إجراءات او اتفاقيات تمس ميناء عدن     

محليات

روسيا: العسكرة المتزايدة للبحر الأحمر والمياه اليمنية تقوض بشكل خطير جهود السلام

       يمان نيوز …متابعات 2024-06-14 11:24:19
أكدت روسيا أن العسكرة المتزايدة للبحر الأحمر والمياه اليمنية تقوض بشكل خطير جهود السلام، داعية إلى تكثيف العمل مع أطراف الصراع اليمني من أجل تحقيق التنفيذ العملي السريع لخارطة الطريق.


واعتبر الممثل الدائم فاسيلي نيبينزيا في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، الهجمات الحوثية على السفن السلمية في البحر الأحمر غير مقبولة، مشيرة إلى أهمية الوقف الفوري لقصف السفن التجارية وأي أعمال أخرى تعيق الملاحة البحرية. 

وأدان الضربات التي نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا على أراضي اليمن، لافتا إلى أن مثل هذه التصرفات لا تساهم بأي حال من الأحوال في تطبيع الوضع في مياه البحر الأحمر، بل على العكس من ذلك، فهي تؤدي إلى تفاقم التصعيد.

 ودعت الغرب إلى إدراك أن الجهود السياسية والدبلوماسية الشاملة، بدلا من الضربات التي وصفتها بالعدوانية ضرورية لتصحيح الوضع في اليمن والمياه المحيطة به.




متعلقات