:: المهرة: نعي واسع بوفاة الأديب والباحث والمؤرخ سالم لحيمر القميري(رصد خاص )      :: شبوة.. محكمة الاستئناف تقر إحالة قضية الشيخ الباني إلى القضاء العسكري       :: تركيا تقدم معدات اصطياد لعشرات الصيادين في عدن      :: اليمن يعلن تضامنه التام مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي     

محليات

توقعات بتأثر محافظة المهرة بمنخفض جوي قادم من بحر العرب خلال الساعات القادمة

       يمان تيوز …متابعات 2024-07-18 08:16:09
توقع خبراء الأرصاد، اليوم الخميس، بتأثر محافظة المهرة بمنخفض المونسون القادم من بحر العرب خلال الساعات القادمة
وقال الناشط والخبير في الأرصاد الجوية عزان القميري في تصريح لـ “شروين المهرة”، إن الصور المباشرة عبر القمر الصناعي لهذه الأثناء تشير إلى تقدم المنخفض الجوي نحو المناطق الشرقية للبلاد ويؤثر حاليا على مناطق متفرقة من سلطنة عمان وصولا إلى الأجزاء الشمالية لمحافظة المهرة.
وأضاف: من المتوقع ان تتقدم السحب الممطرة لتطال مناطق واسعة من المهرة وصولا إلى حضرموت خلال ساعات ما بعد منتصف الليل وصباح الغد.
كما توقع أن تستمر بالتقدم نحو المناطق الوسطى للبلاد خلال ساعات النهار وتصل تأثيراتها إلى مناطق المرتفعات الجبلية الغربية والأحواض الجبلية مساء الخميس وحتى فجر وصباح الجمعة.
وكان موقع طقس العرب قد أفاد في وقت سابق أن آخر صور الأقمار الاصطناعية التابعة له تبين إلى تواجد كميات كبيرة من السُحب الركامية شمال وسط بحر العرب و هي مرافقة لامتداد ما يُسمى بمنخفض المونسون من الشرق ضمن نشاط الموجة الشرقية، و ترفد هذه الموجة الشرقية بالرطوبة المدارية عبر بحر العرب نحو جنوب شبه الجزيرة العربية.
كما وتُشير ذات الصور إلى تدفق كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة لأجواء سلطنة عُمان و جنوب المنطقة الشرقية في المملكة السعودية في منطقة الربع الخالي و يتخللها سُحب ركامية مُتفرقة مع احتمالية هطول بعض الأمطار قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً.