:: الرئيس الإيراني: اليمنيون يملكون التقنية لإنتاج الصواريخ المتطورة      :: الحوثيون يكشفون عن مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الفرط صوتي      :: مرجعية قبائل حضرموت تطالب بتجنيد 20 ألف وزيادة حصة المحافظة من مبيعات النفط      :: منتخب الشباب ينهي تحضيراته لوديته مع السعودية اليوم الاثنين     

محليات

اجتماع في تعز يشدد الرقابة على المنشآت الصحية والطبية لتعزيز جودة الخدمات وضمان الامتثال

       يمان نيوز-متابعات 2024-07-21 07:23:38
عقد اليوم اجتماع برئاسة وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، لمناقشة آليات تشديد الرقابة والمتابعة على سير العمل في المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة.

حضر الاجتماع كل من وكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي، ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن الصبري، ومدير فرع الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد الصوفي، إلى جانب مدراء فروع مكاتب الصحة بالمديريات، والهيئة العليا للأدوية، والشؤون القانونية والرقابة بمكتب الصحة. 

أكدت وكيل المحافظة خلال الاجتماع على أهمية تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين والعمل على تخفيف معاناتهم، مشددة على ضرورة استشعار المسؤولية في تحسين القطاع الصحي وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

كما تناول الاجتماع الإجراءات التنفيذية لمواصلة التفتيش والمتابعة المستمرة للمنشآت الطبية والصحية الخاصة في كافة مديريات المحافظة، بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة ومعالجة القضايا والمشكلات التي تواجه القطاع الصحي. وتم التركيز على تكثيف الرقابة على المنشآت الصحية والطبية والصيدلانية في تعز، ومتابعة الأدوية المهربة والمنتهية الصلاحية، ورصد تراخيص مزاولة المهنة، ورفع تقارير المخالفات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأشار وكيل وزارة الصحة، الدكتور شوقي الشرجبي، إلى أهمية هذه الإجراءات في تعزيز النظام الصحي وضمان تقديم خدمات صحية آمنة وفعالة للمواطنين. وأكد أن الوزارة ستواصل دعمها الكامل لهذه الجهود لضمان التزام جميع المنشآت الصحية بالمعايير المطلوبة، داعيًا إلى تعاون جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الرقابة والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين الخدمات الصحية.

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الصحة، الدكتور عبدالرحمن الصبري، أن تشديد الرقابة والمتابعة المستمرة سيؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الصحية، وأن المكتب سيواصل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان التزام المنشآت بالقوانين واللوائح، بما يعزز ثقة المواطنين في النظام الصحي بالمحافظة.