:: حركة حماس تدين العدوان الأمريكي الإجرامي على اليمن      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على محافظة المهرة      :: العليمي يؤكّد دعم البنك المركزي واستقلاليته في إدارة السياسة النقدية      :: بيان سعودي مصري يؤكد دعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة يضمن وحدة اليمن     

محليات

الأحزاب تدين العدوان الصهيوني على الحديدة وتعتبره انتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية

       يمان نيوز-متابعات 2024-07-21 11:29:07

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، عدوان الكيان الصهيوني، وانتهاكه السافر لسيادة الأراضي اليمنية.

وفي بيان صادر عن أحزاب التحالف الوطني أكدت دعمها الكامل لموقف الحكومة الشرعية وتعزيز موقفها في حمل القضية الوطنية والدفاع عن السيادة اليمنية.

وجددت الأحزاب في الوقت نفسه رفضها رهن مصير اليمن بيد المليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران التي تستخدمها كذراع لقتل اليمنيين وتدمير مقدرات الدولة ومكتسباتها الاقتصادية، والقيام بأعمال خارج الإجماع الوطني والزج بالشعب اليمني في معارك عبثية خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن هذا العدوان الذي استهدف بأحدث أسلحة التدمير المنشآت الحيوية، يكشف بجلاء عن الطبيعة الإجرامية للكيان الصهيوني في مسعاه لإغراق المنطقة برمتها في الحروب، ضاربا عرض الحائط بكافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وجدد البيان تأكيد الأحزاب والقوى السياسية اليمنية على موقفها المبدئي والثابت الداعم للشعب الفلسطيني، وحقه المشروع في مقاومة الاحتلال وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وحملت الأحزاب والقوى السياسية الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية على الأراضي اليمنية.

 ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه هذا العدوان الغاشم وتداعياته الكارثية على الأوضاع الانسانية للشعب اليمني من جهة وعلى احتقان الأوضاع في المنطقة وإعاقة جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة من جهة أخرى.

كما حملت المجتمع الدولي مسؤولية دعم الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة من يد جماعة الحوثي الإرهابية واستكمال بسط نفوذها على كامل التراب الوطني للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وكانت قد أدانت الحكومة الشرعية غارات الاحتلال الإسرائيلي على ميناء الحديدة وانتهاكه للسيادة اليمنية، وحمَّلته مسؤولية تعميق الأزمة الإنسانية في البلاد.

كما حذرت الحكومة مليشيا الحوثي من استمرار رهن مصير اليمن وأبناء شعبه والزج بهم في معارك الجماعة العبثية، خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة.

ولاقت جريمة استهداف الحديدة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني تنديداً شعبياً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أن الحوثية والصهيونية مشروع دمار وخراب وإرهاب.