:: شرطة شحن تدشن حملة توعوية من مخاطر المخدرات في مدراس المديرية       :: صيادوا المهرة يوجهون مناشدة بعد فقدان صياد في البحر       :: محافظ حضرموت يشهد حفل اختتام الفرقة الأولى صاعقة لطلاب كلية الشرطة      :: الضالع .. وفاة طفلة وإصابة جميع افراد أسرتها بوباء الكوليرا بمنطقة حورة غنية م/الأزارق      

محليات

الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة غداً الاثنين

       يمان نيوز …متابعات 2024-08-18 04:08:28
توقّع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدد من المحافظات.

 

وقال المركز، في نشرته المحددة حتى مساء غد الاثنين، إنه يتوقع أجواء غائمة جزيئًا إلى غائمة مع استمرار هطول أمطار رعدية  شديدة الغزارة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة شديدة على  محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع )، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، الجوف ومارب).

 

وأضاف أن الأجواء المناطق الساحلية من التوقع أن تكون غائمة جزئياً إلى غائمة مع إمكانية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من (أبين، عدن، لحج، وسهل تهامة)  وسواحل  محافظات (حجة، الحديدة وتعز ) والرياح شديدة جدًا حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى ( 45عقدة )، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية نهارًا.

 

وفي المناطق الصحراوية توقع الأرصاد أن تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تشتد أحياناً تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

 

ونبّه المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة، والانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وانهيارات المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار




متعلقات