:: عدن..اغلاق قسم الفيزياء التابع لكلية التربية.      :: النائب العليمي يرحب بلقاء قيادتي المجلس الانتقالي والمكتب السياسي للمقاومة      :: المهرة :مدير صندوق النظافه والتحسين يزور شحن لمناقشة قضايا النظافه مع المسؤولين      :: عمال وموظفي صندوق النظافة والتحسين في تعز يصعدون من احتجاجتهم      

محليات

خلال شهر واحد فقدان 21 صياداً يمنياً في البحر الأحمر

       يمان نيوز …متابعات 2024-09-12 01:23:02
فُقد 21 صيادًا من ابناء مديرية الخوخة جنوب الحديدة، بعد إبحارهم في المياه الإقليمية اليمنية بالبحر الاحمر.

 

وقال فؤاد دوبلة، ممثل جمعيات الصيادين بالخوخة؛ إن المفقودين أبحروا في رحلة صيد اعتيادية منذ أكثر من شهر، دون أن يتلقى ذووهم أي أخبار عنهم أو مكان وجودهم حتى اللحظة.

 

وأضاف دوبلة أن الصيادين، المفرج عنهم مؤخرًا من السجون الإريترية، أكدوا أنهم آخر من تبقى من أبناء الخوخة في تلك السجون، ما زاد قلق أهالي المفقودين.

 

وناشد أهالي الصيادين الجهات الحكومية بضرورة تكثيف جهود البحث والمتابعة للكشف عن مصير أبنائهم، وسط أوضاع تزداد تعقيداً بسبب وجود قوى دولية أخرى في المنطقة.

 

وكانت مديرية الخوخة قد شهدت، نهاية العام الماضي، حادثًا مماثلاً؛ إذ فُقد ثمانية صيادين آخرين ولا يزال مصيرهم مجهولًا حتى الآن.

 

وفي يوليو وأغسطس الماضيين أطلقت قوات البحرية الإريترية سراح أكثر من 160 صياداً يمنياً من أبناء محافظة الحديدة، عقب أيام من اختطافهم من عرض البحر أثناء ممارستهم مهنة الصيد في المياه الإقليمية اليمنية.

 

وعادة ما تحتجز البحرية الارتيرية الصيادين اليمنيين خلال سنوات الحرب في المياه الإقليمية للبلاد وبالقرب من الجزر الاستراتيجية اليمنية، مع عدم وجود موقف من الحكومة المعترف بها دولياً.

 

وخلال السنوات الأخيرة مارست السلطات الإريترية العديد من الاختطافات بحق الصيادين اليمنيين وصادرت قوارب ومعدات الصيد، دون أي تحرك من قبل السلطات اليمنية.