:: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء      :: مصادر:الامين العام لحزب الله الجديد هو المستهدف بغارات إسرائيل على الضاحية      :: غارات إسرائيلية على الضاحية وانفجارات ضخمة قرب مطار بيروت      

محليات

تدار عبر "جهات خارجية".. وكيل محافظة المهرة يحذر من خطابات دينية متشددة تحاول ضرب النسيج المجتمعي

       يمان نيوز-خاص 2024-10-03 11:31:39





حذر وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات من الخطابات الدينية التي ظهرت في الآونة الأخيرة، في بعض مساجد المحافظة والتي يكون لها تأثير خطير على محافظة المهرة 

وقال " كلشات" في منشور على صفحته في "الفيس بوك" أن هذه الظاهرة الجديدة يجب أن تتوقف فورًا. وعلى الجهات الرسمية، سواء كانت مكاتب الأوقاف أو الأجهزة الأمنية أو السياسية، أن تقوم بواجباتها تجاه هذا التوجه الخطير الذي يسعى إلى زرع الفتنة والطائفية والنعرات الدينية. 

وأضاف "كلشات " أن هذه التحركات تدار من قبل جهات خارجية تهدف إلى جر محافظتنا الآمنة إلى مستنقع خطير.

ولفت " كلشات" أنه يتوجب على الأوقاف والأجهزة الأمنية المختصة متابعة كافة الخطابات التي تُلقى في مساجد محافظة المهرة، والقيام بالتدقيق في خلفيات مشايخ المساجد والعاملين عليها للتأكد من مدى قانونية وصحة إجراءاتهم.

وقال بدر كلشات أن على الأوقاف توحيد الخطاب الدينية في المحافظة، بحيث يتوافق مع المبادئ الوطنية واحترام خصوصية المحافظة، التي تميزت عبر الزمن بالحفاظ على استقرارها وأمنها.

وقال " لن تسمح محافظتنا باستمرار هذا الخطاب المتشدد. وتقع المسؤولية أولًا على عاتق السلطة والجهات المختصة التي يجب أن تضع حدًا لهذه الثغرات التي تهدد نسيجنا المجتمعي والقبلي كما أن الجانب القبلي والشعبي، بمختلف أطيافه، لن يصمت إزاء محاولات جر المحافظة إلى خطاب ديني متشدد،والذي للأسف، يصدر من بعض المشايخ الذين نعتبرهم ضيوفًا على هذه المحافظة التي لطالما احترمت الجميع ورحبت بهم.

واختتم كلشات منشوره بقوله :وأخيرًا نؤكد أن كل من يسيء للمهرة لن يجد الترحيب أو الاحترام والحليم تكفيه الإشارة على حد وصفه .