:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

النشرة الاقتصادية

عمال شركة صافر يهددون بالتوقف عن العمل بسبب الإجراءات التعسفية للمسلحين

       يمان نيوز - خاص 08/12/2014 20:39:37

هددت النقابة العامة لعمال شركة صافر في مأرب باتخاذ الإجراءات النقابية في حال استمرت الإجراءات الخاطئة وغير المسؤولة بحق قيادة الشركة.

وقال النقابة في رسالة إلى وزير النفط عبرت فيها عن قلقها من الإجراءات التعسفية التي تتعرض لها إدارة الشركة، مؤكدة رفضها لكل تلك الإجراءات التي وصفتها بـ"غير المسؤولة" التي تمارسها "بعض الجهات المتنفذة" بحسب ما جاء في الرسالة.

وهددت النقابة العامة لعمال وموظفي شركة صافر الحديدة أيضا بإجراءات تكفل الحفاظ على الشركة وإنجازاتها من المحاولات الرامية إلى تدمير شركة صافر والاساءة إليها كمؤسسة وطنية والقضاء على ما أنجزته خلال الفترة الماضية.

وأكدت النقابة في ربيانها رفضها واستنكارها لهذه المحاولات التي قالت إنها ستضر بالوطن ومصالحه وبالشركة ومنتسبيها، وقالت النقابة في رسالة وجهتها إلى وزير النفط إن تلك المحاولات تهدف إلى "النيل من سمعة الشركة وإدارتها وتهدف إلى تدمير هذا الصرح الكبير الذي يرفد الخزينة العامة للدولة بالنصيب الأكبر من الميزانية".

وكان مسلحون يتبعون جماعة الحوثي قد داهموا مقر الشركة في صنعاء الشهر الماضي واستجوبوا مسؤوليها بطريقة فجة ومستفزة وفرضوا تواجدهم المسلح حتى اللحظة على الشركة.

يذكر أن "صافر" هي شركة نفطية حكومية تتولى إدارة قطاع 18 (الأكبر في اليمن) في مأرب خلفا لشركة هنت الأمريكية، وتعد الرافد الرئيسي لخزينة الدولة.




التعليقات