:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

النشرة الاقتصادية

وفد صيني يبحث تشغيل ميناء عدن كنقطة ترانزيت دولية

       يمان نيوز- متابعات 13/12/2014 22:43:35

           

وصل إلى مدينة عدن أمس وفد تجاري صيني لعقد اتفاقيات مشتركة مع وزارة النقل وإدارة ميناء الحاويات لتطوير حركة الملاحة البحرية بين البلدين، وتشغيل ميناء عدن كميناء محوري ونقطة ترانزيت للبضائع العابرة بين الشرق والغرب وتشغيل الخط الملاحي من موانئ الصين وشرق آسيا إلى ميناء عدن. بحسب موقع صحيفة الجمهورية

ويضم الوفد الصيني المدير التنفيذي لمنطقة شرق آسيا وحركة بواخر شركة «كوسوكو» الملاحية العالمية ووجين بينج، ورئيس شركة فيدر سيرفيس السيد جوان.

وأوضح منسق الموانئ البحرية والنقل البحري بالاتحاد العام للغرفة التجارية والصناعية لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن تشغيل الخط الملاحي لشركة «كوسوكو» الصينية من موانئ الصين وشرق آسيا إلى ميناء عدن سيعزز الحركة الملاحية بميناء الحاويات بعدن من خلال استخدامه كترانزيت للحاويات التابعة لميناء الحديدة بدلاً من استخدام ميناء جدة.

وأشار إلى أن هناك دراسة لحاويات الترانزيت التابعة لميناء المكلا وجيبوتي وبربرة ومقديشو من قبل شركة «كوسوكو» بحيث ستقوم شركة «سيكون» الصينية بنقل الحاويات من ميناء عدن الى هذه الموانئ، لافتاً إلى أن الشركة الصينية تطالب بتقديم تسهيلات من قبل إدارة ميناء عدن أسوة بميناء جدة ليتحولوا إلى ميناء عدن للترانزيت.

 




التعليقات