:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

منوعات

السعوديات يحتفلن بطلاقهن على كلمات أغنية “اتطلقنا”

       يمان نيوز -متابعات 15/01/2015 17:20:31

على الرغم من أن الطلاق يعتبر أبغض الحلال عند الله، إلا أن الكثير من النساء اللواتي تواجههن المشاكل الزوجية ويرغبن بالطلاق يعانين من مماطلة الزوج، حيث يتغيب عن جلسات المحاكم ويبدأ بتهديد زوجته بأن تظل “معلقة” طوال حياتها بلا طلاق ولا زواج، فتضطر بعضهن للجوء إلى الخلع حتى ينتهين من الزواج الذي تحول من فرحة إلى هم.

وحين ينتهي الزواج بعد المعاناة الطويلة، تقيم الكثير من السعوديات حفلات “الطلاق” التي أصبحت موازية لحفلات الزواج، فيحجزن قاعات الاحتفال والكيك والـ”دي جي”.

وفي هذا الإطار تسرد مها “إحدى المطلقات”حديثاً قصتها لـ”سيِّدتي نت”: “بعد معاناتي لأشهر طويلة ومماطلة زوجي لتوقيع صك الزواج، قررت أن أقيم حفلة تعبر عن فرحي للانتهاء من الهم والمشاكل، فحجزت قاعة صغيرة، ودعوت صديقاتي، ورقصنا على أغنية “اطلقنا” لحسن أسيري، وهي رائجة بهذه المناسبات حيث تعبر هذه الأغنية عن كل ما أشعر به”.

حيث تقول كلمات الأغنية:

“اطلقنا اطلقنا وان شاء الله تكمل فرحتنا وارتحنا من هم الدنيا وبلاويها واطلقنا

وافتكينا من بعضنا وان شاء الله تكمل فرحتنا

ما فيه هم وعذاب ولا غيرة وحسرة مشاكل بعيش انا مرتاح البال وبقهر كل العواذل

وافتكينا من بعضنا وان شاء الله تكمل فرحتنا”.