:: واشنطن: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أضرّت بآلاف الصيادين اليمنيين      :: فرقاطة هولندية تنضم للأسطول الأوروبي لحماية السفن من هجمات الحوثيين      :: مندوب روسيا أمام مجلس الأمن: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن غارة على مطار الحديدة     

النشرة الاقتصادية

صندوق النقد يحذر من مستقبل قاتم للاقتصاد العالمي

       يمان نيوز -متابعات 15/01/2015 22:15:25

 

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، اليوم الخميس، إن هبوطاً حاداً في أسعار النفط ونمواً قوياً للاقتصاد الأميركي لن يكونا كافيين على الأرجح لجعل آفاق نمو الاقتصاد العالمي مشرقة هذا العام.

وأضافت لاجارد، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، أن أسعار النفط الرخيصة ستدعم الاستهلاك في معظم مناطق العالم، لكن الولايات المتحدة ستكون على الأرجح الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي سينجو هذا العام من اتجاه ضعيف للاستثمار والاستهلاك.

ونبهت إلى أن منطقة اليورو واليابان قد تبقيان محصورتين في نمو ضعيف وتضخم منخفض لفترة طويلة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن النمو في الاقتصادات الصاعدة، وفي مقدمتها الصين، قد يتباطأ.

وفي حين أقرت بأن "انخفاض أسعار النفط له تأثير إيجابي"، شددت على أنه "إذا كان الاقتصاد العالمي ضعيفاً ويجثو على ركبتيه"، على حد تعبيرها، فإن الذهب الأسود لن يقدم مساعدة تذكر.