:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

منوعات

ضابط بريطاني يتحول إلي امرأة بعد عودته من أفغانستان

       يمان نيوز- متابعات 20/01/2015 00:17:44

أجري ضابط بريطاني عملية تحول جنسي بعد عودته من أفغانستان وتحول إلي امرأة، ليكون أول بريطاني متحول جنسياً يحصل علي رتبة ضابط في الجيش البريطاني. ولدت حنّا وينتربورن '27 عاماً' كذكر، وأمضت سنواتها الأولي في الجيش بصفتها رجلاً، قبل أن تقرر إجراء عملية تحول جنسي، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشارت المرأة التي لم ترغب بالكشف عن اسمها الأصلي، إلي أنها عاشت في صراع مرير مع نفسها، قبل أن تتخذ القرار الذي اعتبرته مصيرياً، وحصلت علي الدعم من والديها للإقدام علي هذه الخطوة.

وتقول وينتربورن بأن 'العيش في خيمة مع سبعة جنود في الصحراء، جعلها تدرك بأنها ليست رجلاً'، وتضيف: 'لقد كنت أعيش في كذبة كبيرة في أفغانستان، وعندما عدت إلي بلادي قررت الخضوع لعملية التحول الجنسي'.

وكانت وينتربورن تعتقد في البداية، أن الخضوع لعملية التحول الجنسي من شأنه أن يفقدها وظيفتها في الجيش، إلا أنها اكتشفت فيما بعد أن هناك قانوناً صدر عام 1999 يتيح للمتحولين جنسياً العمل في الجيش.

و لم تكن وينتربورن تلهو بالألعاب الذكورية في طفولتها مثل باقي أقرانها، و مع ذلك تطوعت في الجيش في عمر الخامسة عشرة، قبل أن يتم إيفادها لدراسة الهندسة الإلكترونية في جامعة نيوكاسل.

وهي الآن تعيش كأنثي وتنتظر إجراء عملية التحول النهائية بعد أن بدأت بعلاج الهرمونات وأجرت بعض العمليات الجراحية الثانوية.