:: شركات الطاقة تهدد بالتوقف عن العمل بثلاث محافظات بسبب تخلف الحكومة عند سداد مستحقاتها      :: توقعات بهطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة      :: منظمة دولية تكشف عن تسجيل 114 وفاة و20 ألف إصابة بالكوليرا خلال أسابيع      :: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة     

منوعات

كيف تتخلصين من الشعور بالغيرة؟

       يمان نيوز-متابعات 27/01/2015 16:33:52

 

تكمن خطورة الغيرة في الوصول للحد المرضي الذي يؤثر سلبا على الحياة العملية والعاطفية. العمل على تعزيز نقاط القوة في شخصيتك يعد أساسا قويا لبناء الثقة في النفس وبالتالي تراجع الشعور بالغيرة من الآخرين.

للغيرة أشكال عديدة فقد تكون من زميل في العمل أكثر تفوقا أو امرأة أكثر جمالا علاوة على الغيرة على شريك الحياة. استعرض موقع “غوفيمنين” الألماني عشرة نصائح تساعد في الحد من مشاعر الغيرة بأشكالها المختلفة:

1- قدر نفسك:

الدافع الأساسي للغيرة هو عدم الثقة التامة بالنفس لذا فمن المهم تعزيز الجوانب المختلفة في شخصيتك والتي تجعلك محل تقدير في مجالات الحياة المختلفة.

2- اتخذ خطوات واضحة:

النجاح في خططك الحياتية البسيطة يعزز من ثقتك بنفسك، لذا عليك البدء باستخراج رخصة القيادة وتنفيذ خططك القديمة بممارسة الرياضة وإنهاء دراستك. فكل هذه الأمور تعطيك أساسا قويا للثقة بالنفس.

3- الاستقلال عن شريك الحياة:

عدم الشعور بضرورة وجودك بجانب شريك حياتك طوال الوقت، يمنحك شعورا بالاستقلالية ولذلك لن تنزعج عندما