:: منتدى الطالب المهري بحضرموت يحتفي بتخرج 65طالب وطالبة من جامعة ومعاهد حضرموت       :: بحضور الوكيل الجعفري ومدير الأمن السياسي  مدير أمن المهرة يترأس أجتماعاً للمشائخ وعقال الحارات في مدينة الغيضة       :: اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة      :: بعد فشلها في تثبيت احتلالها العسكري.. السلفية أداة السعودية لاختراق المجتمع المهري والتلاعب بنسيجه     

منوعات

فساتين زفاف تتسم بالتحرر والرومانسية والإثارة

       يمان نيوز- متابعات 31/01/2015 21:55:04

 

 تتّسم موضة فساتين الزفاف في سنة 2015 بالتحرّر والخفة والرومانسية والإثارة لتمنح المرأة إطلالة ساحرة تأسر الألباب في ليلة العمر.

قالت مصممة فساتين الزفاف الألمانية سوزانا سيكستوس إن الدانتيل هو نجم موضة فساتين الزفاف في 2015. وبالتالي تأتي الكثير من الفساتين مغلقة من أعلى، ولكنها تشتمل على دانتيل شفاف فوق فتحة الصدر لتضفي على الفستان إطلالة جذابة ومثيرة.

كما أن بعض الفساتين تأتي بقصّة ظهر عميقة، وتكون في بعض الأحيان مغطاة بدانتيل شفاف، في حين تتألق بعض الموديلات بأكمام من الدانتيل المطاط.

وأضافت المصممة الألمانية أن موضة هذا العام تتخلى عن خامة “القرينول” الصلبة وتعوّل على الخامات الناعمة، التي تنسدل بانسيابية على القوام.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية تينا كرامهولر إن الخامات الانسيابية تتناغم مع القصّة، التي تتخذ شكل حرف “A”، والتي تعمل على إخفاء منطقة الأفخاذ لدى العروس ذات القوام الممتلئ. وغالباً ما تأتي هذه القصّة بذيل طويل للغاية، حيث يتم تعويضه من خلال القصّة الضيقة للفستان.

وأشارت سيكستوس إلى أن العروس ذات القوام الممشوق يغازلها فستان زفاف عروس البحر، والذي يكون ضيقاً حتى الركبة، ثم تتسع التنورة بعد الركبة.

ومن جانبه، قال منظّم حفلات الزفاف الألماني أندريا راين إنّ الفساتين ذات طابع الهيبيز المتحرّر تشهد رواجا كبيراً هذا العام، موضحاً أن هذه الموديلات تمتاز بقصّة كاجوال وأكمام انسيابية من الدانتيل، وغالباً ما يتم تنسيقها مع أشرطة الشعر. وتكتمل أناقة هذه الإطلالة مع تاج من الزهور يزيّن الشعر.

وبالنسبة إلى الألوان، قالت خبيرة الموضة كرامهولر إن درجات الوردي تكسو هذا الموسم فساتين الزفاف لتضفي عليها طابعاً رومانسياً حالماً. وأضاف راين أن درجات اللافندر والبنفسجي تغزو موضة فساتين الزفاف أيضاً.

كما تزهو الفساتين هذا العام باللون الأحمر القاني، وقد تم اختيار هذا اللون ليكون نجم الألوان في عام 2015، وبالطبع ستظل درجات “الشامبانيا” الكلاسيكية متربعة على عرش ألوان فساتين الزفاف.

وتؤكد الإكسسوارات الطابع الرومانسي الحالم لفساتين الزفاف؛ حيث تحل حقائب اليد الصغيرة الناعمة والرقيقة محل الحقائب الصلبة، بينما يتلألأ الرأس بالحُليّ المزدانة بالترتر واللّآلئ.

وبالنسبة إلى تسريحات الشعر، قال منظم حفلات الزفاف راين إن هذا العام يشهد تراجعاً لتسريحات الشعر المرفوع ذات الطابع الصارم؛ حيث تحل محلها تسريحات الجدائل والخصلات المتحررة، مشيراً إلى أن هذه التسريحات غالباً ما تتضمن إكسسوارات على شكل زهور، والتي يتم فيها تثبيت غطاء الوجه. وبشكل عام، ينصح راين بالبدء في شراء فستان الزفاف والإكسسوارات المناسبة له قبل موعد الزفاف بنحو تسعة أشهر أو ستة أشهر على أقل تقدير.