:: وفد أممي يبحث مع السلطات والمكونات في حضرموت وجهات النظر للدفع بعملية السلام في اليمن      :: جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة في البحر الأحمر      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة على عدد من المحافظات وأجواء حارة بالمناطق الساحلية والصحراوية      :: بريطانيا تلوّح بعملية عسكرية برية ضد الحوثيين     

النشرة الاقتصادية

أرباح البنوك الأميركية تتراجع 7.3 % في الربع الرابع من العام الماضي

       يمان نيوز-متابعات 25/02/2015 19:57:48

 

انخفضت أرباح البنوك الأميركية بنسبة 7.3 في المائة خلال الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الأسبق، نتيجة زيادة تكاليف تسوية القضايا القانونية المرتبطة بالرهن العقاري.

وأظهرت بيانات صادرة أمس عن مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية انخفاض أرباح البنوك الأميركية إلى 36.9 مليار دولار في الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة مع 39.8 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2013.

بينما كانت التكاليف القانونية التي تكبدتها بعض البنوك سببا رئيسيا في تحقيقها لخسائر، حيث ما زالت تسدد عقوبات تحملتها نتيجة قضايا متعلقة بمبيعات سندات الرهن العقاري المحفوفة بالمخاطر قبل الأزمة المالية العالمية.

وبلغت التكاليف القانونية لثلاثة من أكبر البنوك في الولايات المتحدة «جي بي مورغان تشيس»، و«بنك أوف أميركا»، و«سيتي غروب» مجتمعة 4.4 مليار دولار خلال الربع الماضي.