:: هل فشلت قبل أن تبدء ...المخلافي مستشار الرئيس: نتائج السويد قبضة ريح      :: العملات الأجنبية تعاود الهبوط أمام الريال اليمني في تداولات أول الأسبوع..أسعار الصرف في صنعاء       :: ”الإمارات” تخفض مرتبات مجندي ”الحزام الأمني” استباقاً للتخلي عنهم      :: ”الإمارات” تخفض مرتبات مجندي ”الحزام الأمني” استباقاً للتخلي عنهم     

صحة وتعليم

يمنيون يطلقون على مواليدهم اسم "تميم" تيمناً بـ"تميم قطر"

       يمان نيوز 13/07/2018 22:10:04

 

يمنيون يطلقون على مواليدهم اسم "تميم" تيمناً بـ"تميم قطر"

 

 

سجلت إحصائيات رسمية أكثر من 300 مولودا حديثا في اليمن خلال الاربعة الأشهر الماضية أطلق عليهم أسم تميم تيمنا بتميم قطر الأمير تميم آل ثاني.

ويأتي إطلاق اليمنيين على مواليدهم اسم تميم كجزء من مبادلة الوفاء بالوفاء لأمير قطر وشعب قطر ووقوفهم مع الشعب اليمني في الأزمة الراهنة جراء الحرب والحصار التي تقودهما دول التحالف بقيادة السعودي والتي أثرت بشكل كبير على الظروف المعيشية لأبناء اليمن.

وكانت القطرية طرفه محمد سيف المقبالي أعلنت قبل أشهر عن تقديم جائزة مقدارها 50 ألف ريال يمني لكل مولود يطلق عليه أسم تميم.

وأوضحت القطرية طرفه محمد سيف المقبالي إلى تنفيذها مشروع "هدية تميم الخير" في اليمن والذي يستهدف كل المواليد الحديثين الذين أطلق عليهم اسم تميم تيمننا بتميم الخير صاحب السمو الملكي أمير قطر تميم آل ثاني حفظه الله ورعاه ، وإعطاء الأمهات اليمنيات مبلغ 50 ألف ريال يمني، كهدية ومساعدة لتوفير احتياجات المولود من غذاء ودواء وإيواء.

مشيرة إلى أن المشروع استهدف منذ انطلاقه قبل أربعة أشهر في اليمن أكثر من 250 مولودا أطلق عليهم اسم تميم، وسيستمر مفتوحا لمدة عاما كاملا.

وحسب الاستاذه طرفه المقبالي فإن هناك تفاعلا كبيرا من قبل الآباء والأمهات اليمنيين بتسمية أبنائهم بـ"تميم"، وذلك لما لمسوه من بصمات خيرية واضحة لأمير دولة قطر وشعبها تجاه اليمن، موضحة أن المشروع يتضمن أيضا شروطا عدة من ضمنها إبراز شهادة الميلاد وان لا يتجاوز عمر المولود 3 أشهر.