:: (صور) تأهيل الدفعة الرابعة من جرحى تعز أكثر من 300 جريحاً استهدفهم المشروع الإنساني للشيخ حمود سعيد المخلافي      :: اختتام برنامج تعزيز قدرات المجتمع على الصمود وسبل العيش بعدن ولحج       :: تدشين ورشة العمل حول سياسة ونظم تقييم الأثر البيئي بعدن      :: رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي يعزي باستشهاد العميد شعلان     

منوعات

مسرع فيديو فيسبوك والأخبار المحلية

       يمان نيوز -متابعات 23/11/2020 22:56:16


مسرّع FB ألمانيا ، جلسات مايو (فيديو)

يشارك المركز الدولي للصحفيين مع مشروع الصحافة على Facebook لإدارة ثلاثة برامج مصممة لدعم وسائل الإعلام المحلية من خلال تطوير طرق جديدة للتواصل مع الجمهور وإنشاء استراتيجيات عمل مستدامة.

مسرع الفيديو

تم تصميم هذا البرنامج على غرار الإصدار الأول من مسرع الفيديو الرقمي في الأرجنتين ، ويتم تنفيذه حاليًا في البرازيل ولندن وفرنسا وسنغافورة والولايات المتحدة ويسمح لغرف الأخبار بتعلم تقنيات إنتاج الفيديو الرقمي الجديدة واستراتيجيات المشاركة داخل وخارج Facebook منصة.

تتلقى غرف الأخبار المشاركة تدريبًا شخصيًا ومنحًا لبناء قدرات فرق الفيديو الرقمية الخاصة بهم. كما يتلقون أيضًا إرشادًا فرديًا من قبل خبراء الفيديو طوال البرنامج. 

The United States Video Accelerator هو برنامج لسرد القصص الرقمية سيعقد في عام 2020. وسيتألف من ثلاث جلسات شخصية وتدريب احترافي ومنح قائمة على المشاريع لما يصل إلى 20 غرفة أخبار مشاركة. 

مسرع الأخبار المحلي

في أخبار مسرع المحلية يجلب قادة غرفة الأخبار لمناقشة ابتكار نماذج الأعمال من خلال مواضيع مختلفة مثل الاشتراك والعضوية، والإيرادات القارئ والتنمية الجمهور. يهدف المسرع إلى دعم منافذ الأخبار المحلية لمساعدتهم على جعل أعمالهم أكثر استدامة. يركز المركز الدولي للصحفيين و Facebook Journalism Project على العمل مع المؤسسات الإخبارية في المناطق التي يوجد بها نقص في منافذ الأخبار المحلية ، والمعروفة باسم "الصحارى الإخبارية". يتم حاليًا تنفيذ العديد من مسرعات الأخبار في أوروبا والبرازيل والولايات المتحدة والمكسيك ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

مسرع FB ألمانيا ، جلسات مايو

يوفر البرنامج غرف الأخبار المشاركة فرصة للالتقاء في ثلاث جلسات شخصية والمشاركة في ندوات عبر الإنترنت مع خبراء من مؤسسات إخبارية دولية. يساعد الموجهون غرف الأخبار في إدارة المنح التي يتلقونها من خلال المركز الدولي للصحفيين ، حيث يقومون بإنشاء مشاريعهم الخاصة المصممة خصيصًا لمعالجة القضايا الحالية التي تواجهها غرف الأخبار في جذب إيرادات القراء.

تحقق من  مقال شبكة الصحفيين الدوليين حول برنامج تسريع إيرادات القراء في ألمانيا!

تدريب فيديو موسع في آسيا

يعد تدريب الفيديو على Facebook Scaled برنامجًا رقميًا لسرد القصص يهدف إلى إشراك الصحفيين المحليين في إندونيسيا وتايلاند والفلبين. سيقوم البرنامج بتزويد الصحفيين المحليين بتقنيات ومهارات صحافة الهاتف المحمول (موجو) العملية من خلال ورشة عمل شخصية مكثفة لمدة يومين وتدريب احترافي على مدار ثلاثة أشهر في كل بلد. الهدف من البرنامج هو تمكين الصحفيين من خلال تدفقات عمل الجوال أولاً لتنسيقات فيديو قابلة للمشاركة بشكل كبير من شأنها تحسين جودة تقاريرهم ، والتواصل بشكل أفضل مع جماهيرهم ، وتعزيز محافظهم المهنية. عقدت الجلسات الشخصية في أكتوبر وسيستمر التدريب الاحترافي لمدة ثلاثة أشهر حتى يناير 2020. كما سيتم تنفيذ تدريب فيديو موسع في ماليزيا في أبريل 2020.

كما دخل مشروع الصحافة على فيسبوك في شراكة مع المركز الدولي للصحفيين في برنامج حلول وسائل التواصل الاجتماعي للصحفيين العرب. اقرأ المزيد عن هذا البرنامج هنا .




التعليقات