:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

النشرة الاقتصادية

غرفة تجارة الامانة تدشن برنامج نساء رائدات

       يمان نيوز - فؤاد المسلمي 21/03/2015 23:40:53

دشنت الغرفة التجارية الصناعية - أمانة العاصمة- يوم السبت بصنعاء برنامج نساء رائدات الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع مجموعة داليد روند لتنمية المرأة في مجال ريادة الأعمال الحرة..

وفي حفل التدشين قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة -حسن محمد  الكبوس- إن القطاع الخاص هو أحد أهم مجالات نشاط وتحرك المرأة كونها في إطاره قادرة بشكل أكبر لأن تكون سيدة قرارها وممثلة نفسها وقائمة بشأن أعمالها بعيداً عن الإدارة الرجولية التي تتسم بها مواقع العمل في القطاعات الأخرى.

واشار الكبوس الى إن ريادة النساء في مجتمع الأعمال، والتأهيل المستمر لتلك الريادة، مهمة نبيلة وإن قيام إدارة سيدات الأعمال بالغرفة على تطوير برنامج يخدم هذا الهدف ويستفيد من المبادرات الشبابية ذات الصلة أمر يدعو للتفاؤل في قدرتنا على عمل الكثير من أجل النساء في مجتمع تحتاج فيه النساء للكثير من الدعم والمساندة.

واضاف الكبوس القول :هذه الخطوة لن تكون الأخيرة -كما أنها ليست الأولى- وبالتالي فإننا نأمل في أن نختتم برنامج نساء رائدات بمخرجات عملية تدعم السيدات على الانطلاق في سوق العمل بالاطلاع والاستفادة من رائدات الأعمال في مختلف المجالات، والاحتكاك بمسيرة العمالقة في مجال الأعمال رجالاً ونساءً.

 

وأكد الكبوس إن الغرفة التجارية ترعى المنتديات والملتقيات والندوات والبرامج والأنشطة الخاصة بسيدات الأعمال أو الأجيال القادمة من النساء التي نتطلع لأن يصبحن في القريب سيدات أعمال يساعدن في نهضة المجتمع كجزء من المهام والمسئولية المناطة بالغرفة .

 

من جانبها أكدت اوضحت مديرة سيدات الاعمال بالغرفة -فاطمة علي الصلوي- أن الغرفة تثمين وتقدر الأدوار الريادية لسيدات الأعمال .. في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني .. ومواقفها المشرفة في مقدمة القوى الفاعلة التي تحملت على كاهلها مسؤولية الانتقال السلمي الي اليمن الجديد ..

 

واشارت إلى أن إدارة سيدات الاعمال وهي تدشن برنامج نساء إلي ريادة الأعمال تستشعر ما تعيشه بلادنا من أوضاع استثنائية صعبة انعكست تأثيراتها سلبا على الاقتصاد الوطني وتفرض خياراً وحيداً في هذه المرحلة هو خيار المبادرة الوطنية البناءة من كل يمنية ويمني في مختلف المجالات الحيوية مؤكدة أنهم علي أتم الاستعداد بالغرفة لاحتضان كافة المشاريع والأنشطة الاقتصادية النسوية .وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لتأهيلهن وتطوير قدراتهن على إدارة أعمالهن ومشاريعهن الخاصة .. وتنمية وتوسيع أنشطتهن التجارية والصناعية والإنتاجية والخدمية والمهنية والحرفية ،والعمل الجاد على تعزيز مشاركتهن في تهيئة بيئة الأعمال التي يتمنينها وتحفيز التمكين الاقتصادي للمرأة..

 

وشهد المشاركين في التدشين عدداً من الكلمات والمداخلات واستعراض قصص نجاح لسيدات اعمال رائدات ونبذة عن ريادة الأعمال وأهميتها .




التعليقات