:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

النشرة الاقتصادية

مطار عدن يستعد لاستقبال الرحلات التجارية قريباً

       06/10/2015 14:40:36
يمان نيوز 
قال مدير مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن، إن المطار يشهد وضع اللمسات الأخيرة في عملية إصلاحه استعداداً لاستئناف الرحلات التجارية لأول مرة منذ شهور.

وأضاف "طارق عبده علي"، في مؤتمر صحفي عقده بإحدى قاعات المطار، أنه يتم حاليا تجهيز المطار لتشغيله تجارياً بعد استكمال استلام كافة المعدات التي يحتاجها"، مشيراً إلى أن "العمل جارٍ من أجل إعادة تأهيل بعض المرافق الموجودة في المطار مثل البرج ومحطة الإطفاء وهنجر صيانة الطائرات والمدرج وساحة وقوف الطائرات".

وشهدت مدينة عدن دماراً كبيراً خلال الحرب التي اندلعت بين المقاومة الشعبية والتحالف العربي من جهة، وبين مسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق "علي صالح"، كان مطار عدن إحدى ساحات القتال، حتى استعادته قوات "هادي" في يوليو/ تموز الماضي.

 وفي مارس/ آذار الماضي سيطر الحوثيون على مدينة عدن الساحلية مما أجبر الرئيس "عبد ربه منصور هادي" على مغادرتها والإقامة في المنفى حتى الشهر الماضي عندما استعادت قواته مدعومة بتحالف تقوده السعودية، المدينة.




التعليقات