:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

النشرة الاقتصادية

أرامكو السعودية تختار اف.تي.آي مستشارا إعلاميا للطرح الأولي

       13/03/2017 22:07:14
يمان نيوز - cnbc
أكدت مصادر في قطاع النفط أن أرامكو السعودية اختارت اف.تي.آي للاستشارات التي مقرها الولايات المتحدة كمستشار إعلامي عالمي لطرحها العام الأولي المتوقع أن يكون الأكبر في العالم.

وفي الأشهر الأخيرة عينت شركة النفط الوطنية العملاقة مستشارين للمساعدة في ترتيب الطرح.

وقالت المصادر إن بنوك الاستثمار موليس وإيفركور وجيه.بي مورغان تشيس ستضطلع بدور وإن الاختيار سيقع على مزيد من البنوك.

وقال أحد المصادر إن اف.تي.آي "ستدعم فريق الاتصالات لدى أرامكو قبيل البيع لإدارة عاصفة الطرح الأولي."

وقالت المصادر إن المنافس الرئيسي لشركة اف.تي.آي في العرض كان شركة الاستشارات العالمية مجموعة برونزويك. 

في حين قالت أرامكو - عندما اتصلت بها رويترز - إنها "لا تعلق على شائعات أو تكهنات". وامتنع مسؤولون في برونزويك واف.تي.آي عن التعليق.

ولدى إدارة العلاقات العامة بأرامكو ما يزيد على 200 موظف وهي تتولى نشر مطبوعات الشركة والرد على استفسارات وسائل الإعلام وترتيب المناسبات ومهام أخرى وتدعم وزارة الطاقة بالموظفين وكتابة الخطب.

وقال مستشار الطاقة والمسؤول التنفيذي الكبير السابق بأرامكو سداد الحسيني "تتفادى أرامكو التواصل المنتظم مع وسائل الإعلام العالمية وفضلت في الماضي أن تدع وزارة البترول تتولى مثل تلك الاتصالات"، مضيفا "لكن الآن ومع الاهتمام المتنامي بالطرح العام الأولي وسريان الشائعات والتكهنات المتلقة به فمن الواضح أن الشركة تريد إدارة تلك الاتصالات بطريقة أكثر فعالية واحترافية".