:: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي       :: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     

محليات

«غريفيث» الى اليمن مجددا في محاولة أخيرة لاحتواء معركة الحديدة

       يمان نيوز 25/06/2018 15:37:39
يبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأربعاء القادم، زيارة إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب)، يلتقي خلالها الرئيس هادي، في إطار تحركاته المكثفة لاحتواء معركة الحديدة.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر مقربة من غريفيث "إن غريفيث سيزور عدن للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، المتواجد حاليا في العاصمة المؤقتة منذ أكثر من أسبوع".

 
وأشارت المصادر "أن غريفيث سيناقش مع هادي والحكومة الشرعية ضرورة وقف التصعيد في الساحل الغربي، وكذلك الخطة الأممية لاستئناف عملية السلام خلال الأسابيع القادمة".
وكان المبعوث الأممي "غريفيث" في بيان له أعرب عن تطلعه إلى لقاءاته المقبلة مع الرئيس هادي والحكومة الشرعية، في التوصل إلى اتفاق لتجنيب المزيد من العنف في الحديدة.
وعجز المبعوث الأممي خلال 4 أيام قضاها في صنعاء الأسبوع الماضي، بإقناع الحوثيين بالاستجابة لمطالب التحالف، في الوقت التي تتواصل العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحُديدة، منذ 13 يونيو الجاري.




متعلقات