:: حصاد خمس سنوات من انقلاب الحوثي      :: اغلاق شبكات التحويل يعمق معاناة الشعب      :: تدشين مشروع الاستجابة العاجلة للاحتياجات البيئية      :: صحفي يمني بهذه الطريقة تُذل وتُهيين الرياض المسؤولين اليمنيين !     

محليات

قال إن حوار جدة شبيه بحوار إستكهولم ..عضو فى هيئة رئاسة البرلمان يحذر الرئاسة من تأخر قرار طرد الإمارات من اليمن

       11/09/2019 02:50:07

يمان نيوز - عدن
اعتبر عضو في مجلس رئاسة مجلس النواب- في حديثة مع "أخباراليوم"- أن ما تمارسه الإمارات اليوم في اليمن هي ممارسة دولة احتلال قامت باحتلال مدن يمنية بقوة السلاح تحت غطاء ما يسمى التحالف العربي لإعادة الشرعية ودعمها1. 
وأضاف عضو مجلس رئاسة النواب- في سياق حديثه والذي طلب عدم الكشف هويته- بأن المشكلة اليوم لم تعد في كشف الإمارات عن نواياها وأطماعها في اليمن وسياستها الاحتلالية والعدائية للشرعية، فذلك امر بات الشعب اليمني يعية تماما ولدية الإرادة لمواجهته وفِي مقدمة ذلك الجيش الوطني. 
وإنما المشكلة تكمن في إدارة الرئاسة والحكومة الشرعية للمواجهة مع الإمارات وتهرب الشرعية من اتخاذ قرارات هامة تفرضها مخاطر تهدد بتمزيق اليمن وإنهاء شرعية الدولة والرئيس، وكذلك تكمن المشكلة في تناقض سياسة الأشقاء في المملكة في تعاملهم مع الأزمة. 
وقال: يؤكد الأشقاء في الغرف المغلقة أنهم مستاؤون من الإمارات وأنهم يشعرون بأن سياستها في اليمن تهدد أمنهم القومي، وفِي العلن وعلى الارض يعملون على ترويض الحكومة الشرعية ورئاسة الدولة على الانصياع لسياسة الإمارات التي تهدد وحدة الارض اليمنية ودولتها الشرعية.. 
ووصف عضو مجلس رئاسة مجلس النواب حوار جدة بأنه شبيه بحوار إستكهولم الذي شرعن للحوثيين بقاءهم في الحديدة.. 
وطالب الرئيس والحكومة والمؤسسات الدستورية بتحمل مسؤوليتها تجاه اليمن أرضاً وشعبا وأن عليها أن تتخذ قرارات مصيرية تحفظ لليمن وحدته وشرعيته الدستورية، وقال إن قرار طرد الإمارات من اليمن والتحالف تأخر كثيراً وعلى الأشقاء أن يدركوا أنهم أمام خيارين إما الوقوف مع اليمن وهي ما تمثل عمق الأمن القومي لهم وسلامة وحدة اليمن هيا سلامة وحدة المملكة، أو تختار الانحياز لدولة الإمارات المعادية اليمن، وهي بذلك تفرض على اليمن اتخاذ قرارات تحفظ لليمن وحدته وسيادته، أقل ذلك إعفاء التحالف من مهمته والبحث عن خيارات أخرى لمواجهة الانقلاب الإيراني في صنعاء كمعركة وجودية للدولة ومواجهة التمرد الإماراتي في الجنوب.