:: حصاد خمس سنوات من انقلاب الحوثي      :: اغلاق شبكات التحويل يعمق معاناة الشعب      :: تدشين مشروع الاستجابة العاجلة للاحتياجات البيئية      :: صحفي يمني بهذه الطريقة تُذل وتُهيين الرياض المسؤولين اليمنيين !     

محليات

"إجماع عربي" على دعم الحكومة الشرعية ورفض التدخل الخارجي في اليمن

       11/09/2019 03:20:27

يمان نيوز - متابعات
جددت الدول العربية، يوم الثلاثاء، دعمها للحكومة اليمنية المعترف بها، ورفضت التدخل الخارجي في البلاد.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجامعة تتمسك بخيار السلام في اليمن، وتدعم الشرعية الدستورية للحكومة برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي. في إشارة واضحة على رفض الانقلاب العسكري في عدن، الذي نفذه المجلس الانتقالي بدعم إماراتي.

 


ورحب "أبوالغيط" بقبول الأطراف اليمنية في الجنوب الجلوس للحوار في جدة بدعوة السعودية، وطالب كل الأطراف بالعمل على إيجاد الحلول للنأي بأنفسهم عن التدخل الخارجي.

وطالب إيران برفع يدها عن اليمن والكف عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول المنطقة، وإدارة حروب بالوكالة وأضاف أن هناك قرار معروض على المجلس ضد تلك التدخلات والانتهاكات، وشدد أن الحوثيين قرارهم تتخذه دولة أخرى، وحملهم مسؤولية التدهور بالوضع الإنساني.

وكان نائب وزير الخارجية اليمني “محمد الحضرمي” أكد أن ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن الشهر الماضي، تمرد مسلح من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، وطالب الدول العربية بوقفة جادة من انحراف أهداف الأمارات في اليمن، ودعمها للمتمردين الانفصاليين جنوبي البلاد.