:: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً      :: اختتام ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر بتعز       :: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي      

محليات

الوزير كفاين : إتفاف الرياض تجاهل أبناء المهرة وسقطرى وحريصون على نجاحه

       04/11/2019 19:39:38
يمان نيوز
ق
ال وزير الثروة السمكية الذي ينتمي لمحافظة سقطرى “فهد كفاين”، يوم الاثنين، إن مرحلة اختزال محافظات معينة بأخرى أو تهميشها او استبعادها من المشهد في اليمن انتهت إلى الأبد.
 
في إشارة إلى حفل التوقيع على المسودة النهائية لاتفاق الرياض المزمع توقيعها غدا الثلاثاء، دون حضور ممثلين عن سقطرى ومشاركتهم حفل التوقيع.
 
وقال كفاين في صفحته الرسمية على فيسبوك: حريصون جميعا على توقيع اتفاق الرياض وانجاحه وتنفيذ بنوده برعاية المملكة العربية السعودية.
 
وأشار إلى أن مخرجات اتفاق الرياض أساسية في صناعة السلم والأمن في المحافظات المحررة والجنوبية منها خاصة.
 
وشدد على أهمية يعمل جميع الفرقاء بشراكة في تحقيق الأمن والتنمية والخدمات الأساسية مؤكدا أن الاتفاق مكسب كبير لليمنيين عامة وللجنوبيين خاصة.
 
وبحسب الوزير اليمني تتطلع كل المحافظات والمكونات الجنوبية إلى وجود ومشاركة فاعلة وعادلة في القرار وإدارة الدولة.
 
لكن الاتفاق تجاهل وجود تمثيل لأبناء سقطرى والمهرة أسوة بباقي المكونات الجنوبية الأخرى في المحافظات.
 
وسيتم التوقيع يوم الثلاثاء، بحضور ملك السعودية وولي عهده وولي عهد أبوظبي والرئيس اليمني وكبار المسؤولين وممثلين من مكونات جنوبية عديدة.




متعلقات