:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

وزارة النقل اليمنية تعلق العمل بديوانها في عدن (وثيقة)

       01/12/2019 23:33:59
يمان نيوز _عربي 21
 
أعلنت وزارة النقل اليمنية، الأحد، تعليق عملها في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، واستثناء المؤسسات الخدمية التابعة لها.

جاء ذلك في تعميم عن وزير النقل في الحكومة المعترف بها، صالح الجبواني، حصلت "عربي21" على نسخة منه.

وقال التعميم إن ديوان الوزارة هو المؤسسة الإشراقية المرتبطة بالوزير، ويمنع حضور أي موظف من الوكلاء والمتعاقدين، ملوحا بإجراءات ضد من يخالف ذلك.

وأضاف أن النائب (نائب الوزير)، ليس لديه أي تكليف من قبله، وصلاحياته في اللائحة تنص على ما يكلفه به الوزير فقط.

وأشار تعميم وزير النقل إلى أن المؤسسات الخدمية التابعة للوزارة المرتبطة تركت للعمل خدمة للناس ولم يتم إيقافها رغم الانقلاب، في إشارة إلى التمرد الذي قاده ما يسمى "المجلس الانتقالي" المدعوم إماراتيا آب/ أغسطس الماضي.

فيما علمت "عربي21" من مصدر في مكتب وزير النقل، أن توجيه الوزير بشأن استمرار إغلاق ديوان الوزارة، جاء على خلفية محاولة انقلابية بواسطة نائبه ناصر الشريف.

وتابع لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه: "لم ينفذ "الانتقالي" ولا حرفا واحدا من اتفاق الرياض الذي وقعه مع الحكومة الشرعية في العاصمة الرياض، مطلع تشرين ثاني/ نوفمبر الفائت".




متعلقات