:: استطلاع رأي: مظم الأمريكيين يتعاطفون مع الاحتجاجات ويرفضون رد فعل ترامب      :: رحلة جوية "خاصة" من الغيضة إلى سقطرى لنقل (19) عالقاً من أبناء الأرخبيل      :: وجه الشكر لرئيس الجمهورية ورئيسي الوزراء والنواب لمتابعتهم المستمرة.. محافظ المهرة يؤكد تلاشي تأثيرات الحالة المدارية مخلفة أضرار مادية دون أي خسائر بشرية      :: بينها (3) حالات وفاة .. اليمن يسجل ارتفاعاً في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد      

محليات

ارتفاع ضحايا السيول في اليمن إلى 5 مدنيين بعد وفاة شخصين بالمهرة وحضرموت

       26/03/2020 23:45:01

يمان نيوز - متابعات

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول الناجمة عن هطول أمطار غزيرة في اليمن إلى 5 قتلى، بعد مصرع شخصين الخميس، شرقي البلاد.
وأفاد منسق إدارة الكوارث في الهلال الأحمر اليمني بمحافظة المهرة، وائل كريم، للأناضول، بأن "شابا يمنيا (36 عاما) لقي مصرعه غرقا اليوم، جراء السيول الكبيرة بمنطقة وادي جزع، في المهرة".
وفي محافظة حضرموت، ذكرت مصادر محلية، للأناضول، أن شابة في العشرينيات من عمرها توفيت عقب جرف السيول سيارة كانت تستقلها مع أفراد عائلتها في مديرية "ساه".
وأشار المصدر إلى أن الفتاة توفيت غرقا في السيول فيما نجا بقية أفراد العائلة.
والأربعاء، لقي مواطنان يمنيان مصرعهما وأصيب 6 آخرون، في محافظة عدن (جنوب)، فيما توفي مواطن آخر في حضرموت (شرق)، الثلاثاء، جراء السيول، حسب مصادر طبية.
وخلال الثلاثة الأيام الماضية، شهدت المحافظات الجنوبية والشرقية في اليمن، أمطارا غزيرة نتج عنها سيول تسببت بغرق معظم شوارع هذه المحافظات وعشرات المنازل، كما جرفت السيول عددا من السيارات، وفق مراسل الأناضول ووسائل إعلام محلية.
جدير بالذكر أن اليمن يشهد للعام السادس على التوالي، قتالا عنيفا بين القوات الحكومية التي يدعمها منذ مارس/ آذار 2015، تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، والمسيطرة على محافظات عديدة بينها العاصمة صنعاء.




التعليقات

متعلقات