:: استطلاع رأي: مظم الأمريكيين يتعاطفون مع الاحتجاجات ويرفضون رد فعل ترامب      :: رحلة جوية "خاصة" من الغيضة إلى سقطرى لنقل (19) عالقاً من أبناء الأرخبيل      :: وجه الشكر لرئيس الجمهورية ورئيسي الوزراء والنواب لمتابعتهم المستمرة.. محافظ المهرة يؤكد تلاشي تأثيرات الحالة المدارية مخلفة أضرار مادية دون أي خسائر بشرية      :: بينها (3) حالات وفاة .. اليمن يسجل ارتفاعاً في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد      

محليات

قائد محور أبين: أمام الانتقالي خيار واحد وهو تنفيذ اتفاق الرياض أو سننهي التمرد بالقوة

       يمان نيوز -متابعات 22/05/2020 22:40:55

رفع قائد محور أبين قائد اللواء 39 مدرع قائد معركة السهم الذهبي (التي انتهت بتحرير عدن من الحوثيين في ٢٠١٥) العميد ركن عبدالله الصبيحي برقية تهنئة لفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح بمناسبة حلول الذكرى الثلاثين لتحقيق الوحدة بين شطري الوطن التي كانت في 22  مايو من العام 1990م، وهي المناسبة التي تتزامن  مع حلول ذكرى تحرير عدن في ٢٧ رمضان، ودحر مليشيا الحوثيين الانقلابية.

وقال العميد عبدالله الصبيحي في حديثه لـ”٢٦ سبتمبر”: “تمر علينا هذه المناسبة ونحن نواجه مشاريع التقسيم التي تستهدف وحدة البلاد واستقرارها وتسعى لإفشال مشروع الدولة الاتحادية التي ينشدها الشعب اليمني تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، بعد أن شاب نظام الوحدة الاندماجية أخطاء بفعل سوء إدارة النظام السابق”.

وأضاف العميد الركن الصبيحي: “أن هذه المناسبة تأتي ومحور أبين قيادة وضباطاً وصف ضباط وأفراداً يواصلون العمليات العسكرية ومواجهة قوى التمرد والانقلاب، كما وأن هناك انقلاباً آخر لمليشيا الحوثيين في صنعاء، ويتم التعامل معهم في جبهات أخرى من رجال القوات المسلحة الدرع الحصين للدولة ومؤسساتها والمكاسب الوطنية”.

مؤكداً إحراز قوات الجيش بمحافظة أبين انتصارات ميدانية ساحقة على مليشيا المجلس الانتقالي التي ليس لها وقيادتها سوى خيارين اثنين إما تنفيذ اتفاق الرياض سلمياً والانصياع لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وإلا فالجيش الوطني عازمٌ ويعمل على إنهاء تمرد الانتقالي بطريقته الخاصة ووفق توجيهات القيادة السياسية الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي.

وترحم العميد الصبيحي على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين يخوضون معارك الشرف والبطولة ومواجهة عصابات التمرد ومليشيا الانقلاب التي مهما اختلفت أفكارها ألا أنها تتفق على جعل البلد في نفق مظلم.

واختتم قائد محور أبين قائد اللواء 39 مدرع العميد ركن عبدالله الصبيحي تصريحه لـ”26سبتمبر” بالقول: “نجدد العهد لقيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي ولجميع أبناء محافظتنا خاصة والشعب اليمني عامة بأننا سنكون عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقنا في الدفاع عن الوطن، وتطهيره من دنس المتمردين وعبث الانقلابيين، مهما كلفنا ذلك من ثمن حتى تحرير كامل التراب اليمني وسيادة مؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد القائم على التوزيع العادل للثروة والسلطة”.




التعليقات

متعلقات