:: بمناسبة الثلاثين من نوفمبر انطلاق بطولة الشطرنج المفتوحة بالمهرة       :: رئيس الجمهورية في خطاب جديد :جاء الاستقلال المجيد لينهي الانقسام والتشتت وليوحد أكثر من عشرين سلطنة في الجنوب      :: (يوم مفتوح) لصانعات السلام إحياءً للأيام الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة      :: محافظ المهرة يصدر قراراً بتكليف أحمد عبدالله بلحاف مستشار المحافظ لشؤون الثقافة والبيئة     

عربي ودولي

أردوغان: ماضون مع أشقائنا الليبيين نحو تحقيق أهدافنا

       06/06/2020 02:31:17

يمان نيوز -متابعات
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن العسكريين الأتراك المتواجدون في ليبيا، وأشقاؤهم الليبيين، يسيرون نحو تحقيق الأهداف المنشودة في هذا البلد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في حفل افتتاح عدد من حدائق الشعب بعدة ولايات تركية مختلفة.

وقال أردوغان في هذا السياق: "جنودنا من خلال نضالهم مع أشقائهم الليبيين في ليبيا يسيرون مؤخرا نحو تحقيق الخطط المستهدفة".

من جهة أخرى، أكد الرئيس أردوغان" أن العسكريين الأتراك يسطرون الملاحم في مكافحة الإرهاب شمالي العراق، ومنطقة نبع السلام، وفي إدلب". 

وأوضح بالقول "الحمدالله فإن جنودنا، ودفاعنا الوطني يسطرون الملاحم في محاربة الإرهاب في منطقة نبع السلام، و شمالي العراق، وعلى نفس الشاكلة في إدلب". 

وأردف "خلال الأيام الأخيرة، فإن جنودنا ومع أشقائهم الليبيين يسطرون الملاحم في ليبيا، سواء في طرابلس، وترهونة والمطارات المحيطة، حيث طهروا كل تلك المناطق، والآن يسيرون نحو الأهداف المنشودة". 

وحول انتقادات المعارضة بخصوص الاقتصادي التركي، أكد أردوغان أن بلاده تواصل مكافحة الإرهاب ومواجهة جائحة كورونا، ومواصلة استثماراتها بإمكاناتها الذاتية، دون استجداء أموال من أي جهة. 

وبيّن أنه في الوقت الذي تستولي دولاً على كمامات دول أخرى، فأن تركيا تقوم بإنتاج كماماتها وتقدم الدعم اللازم للعالم في هذا المجال.

وفي وقت سابق اليوم، قال أردوغان: "إن التضامن الذي أظهرناه مع الإخوة في ليبيا، والخدمات الاستشارية التي قدمناها، أظهرت مدى قوة أدائنا".

وبفضل الخدمات الاستشارية التي قدمها الجيش التركي لقوات الحكومة الليبية، استطاعت الأخيرة تطهير كامل العاصمة طرابلس من مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، وساهمت الطائرات التركية المسيرة في تدمير الكثير من المواقع والآليات التابعة لمليشيا حفتر.