:: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية       :: أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23-4-2024 في اليمن      :: بكلمات مؤثرة...علي محسن الأحمر ينعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني       :: حادث مروري يودي بحياة شخصين وإصابة 11آخرين في محافظة أبين     

محليات

مسؤول بارز بالأمم المتحدة يحذر من مجاعة واسعة النطاق في اليمن خلال أسابيع

       26/10/2021 12:50:51
يمان نيوز- متابعة خاصة
حذر مسؤول بارز بالأمم المتحدة من أن الأموال المطلوبة لإطعام الملايين في اليمن الذي تمزقه الحرب قد تنفد خلال أسابيع ودعا المانحين لضخ المزيد من الأموال لتجنب مجاعة واسعة النطاق.
وقال ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لرويترز إن النصف الأول من عام 2022 سيكون "قاسيا" على اليمن الذي يقف على شفا مجاعة بسبب الحرب المستمرة منذ سبع سنوات بين تحالف تقوده السعودية وجماعة الحوثي.
وأضاف بيزلي في دبي "ستنفد (الأموال) في غضون أسابيع قليلة ... لا أرى كيف يمكننا أن نتجنب في هذه المرحلة مجاعة واسعة النطاق دون ضخ كبير للدولارات الإضافية.

وتسببت الحرب والانهيار الاقتصادي الذي أعقبها وتقييد التحالف دخول الواردات للمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في ما تقول الأمم المتحدة إنه أكبر أزمة إنسانية في العالم إذ يواجه نحو 16 مليون من السكان خطر الموت جوعا.

وتصاعد القتال في الأسابيع الأخيرة في محافظتي مأرب وشبوة الغنيتين بالطاقة مما عطل بدرجة أكبر تدفق المساعدات في بلد يحتاج 80 بالمئة من سكانه البالغ عددهم نحو 30 مليونا لمساعدات.