:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

هادي يدعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة ويؤكد عدم التهاون مع الفاسدين

       يمان نيوز -متابعات 29/11/2021 23:45:22

قال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، إن كل عام يمر يثبت لكل اليمنيين أن الطريق إلى استعادة دولتهم يكمن بوحدتهم ويطول بتفرقهم.

 

وأضاف، في خطاب بمناسبة الذكرى الـ 54 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر، أن مليشيا الحوثي اختارت الحرب الكاملة على الوطن، ورفضت بصلف وتعنت كل مبادرات السلام، مضيفاً: "وللأسف الشديد وجدنا المجتمع الدولي يقف بلا حيلة أمام هذا الصلف".

 

ودعا هادي اليمنيين للوقوف ضد كل من يحاول تغذية الاختلاف وتحويله إلى خلاف باسم الحزبية أو المناطقية أو كل الولاءات الضيقة.

 

وقال "إن بلادنا اليوم في محنة عظيمة، ولابد من مواجهة المحنة وتحدي المخاطر بالعزم الصحيح والإرادة الصلبة واستحضار دروس التاريخ، دروس النصر وكيف يمكن صناعته".

 

وتابع: "إن الطريق أمامنا واضح وكامل الوضوح، سنواصل نضالنا حتى نستعيد الدولة وينتهي الانقلاب وتخضع هذه الميليشيات للسلام والاجماع الوطني وتتوقف عن صلفها السياسي وتستفيق من أوهام الهيمنة السياسية والتفوق العرقي والسلالي".

 

ومضى قائلاً: "نتابع الأوضاع الاقتصادية بشكل يومي وسنفعل كل ما يمكن من أجل مواجهة هذه الحرب والانتصار فيها، إنها معركة أخرى يجب أن نواجهها وسنفعل ذلك صفا واحدا"، داعياً المجتمع الدولي لدعم الحكومة لتخطي المصاعب الاقتصادية ومواجهة التحديات التي فرضتها الحرب.

 

وأكّد هادي عدم التهاون مع كل الفاسدين و كل الممارسات المخالفة للقانون، مضيفاً: "انشغالنا بمعركتنا ضد هذه المليشيات لن يغنينا عن التصدي لكل من يستغل هذه الظروف العصيبة ليمارس الإفساد فهؤلاء اليوم لا يختلفون عن من يقتل أبناءنا في ساحات المعارك و الدفاع عن الوطن، أياً كانوا و أينما كانوا".




التعليقات

متعلقات