:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

المهرة ...مكتب الصناعة والتجارة ينفذ نزولات ميدانية لإلزام المحلات بتخفيض الأسعار حسب المتغيرات في الصرف

       21/12/2021 16:52:50
يمان نيوز- أمل محمد رشاد




نفذ مكتب الصناعة والتجارة  بمحافظة المهرة، نزولات ميدانية لأسواق مدينة الغيضة وضواحيها للإطلاع عن كثب وإلزام المحلات التجارية بالمتغيرات السعرية الجديدة أثر هبوط قيمة  أسعار العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية.

وخلال النزول الميداني بمرافقة مدير عام الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان ومدير أمن المديرية أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة الأستاذ عبدالله خودم إن النزول يهدف  للرقابة على المحلات بيع الجملة والتجزئة والموردين والوكلاء وتوزيع التعاميم لإطلاعهم على المتغيرات في السعر ومدى التزام التجار بالأسعار.

 وأشار خودم إلى إن  مكتب الصناعة والتجارة لن يدخر جهداً ووقتاً في سبيل ضبط الأسعار  ومحاسبة المخالفين والعمل على قدم وساق وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة للمخالفين.

ودعا مكتب الصناعة والتجارة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات أو تلاعب بالاسعار حتى يتسنى للمكتب محاسبة المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم.


كما أصدر المكتب تعميم إلى تجار الجملة والتجزئة ومالكي الشركات والمؤسسات والبوفيات والمخابز ووكلاء المصانع والشركات بالالتزام بتخفيض الأسعار بدون قيد أو شرط نظراً للمتغيرات السعرية الحاصلة بالعملة المحلية مقابل العملات الأخرى  وسيتم اتخاذ  إجراءات صارمة للمخالفين.



على صعيد متصل نفذ مكتب الصناعة والتجارة  حملات تفتيش ميدانية مكثفة على المخابز والأفران و تمت مداهمة مخازن الوقود المستخدم بحثاً عن الزيت الحارق الذي يستخدمه ظعاف النفوس من ملاك المخابز، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخابز التي تستخدم الزيوت الحارقة وتقوم بخلطه مع مادة الديزل كوقود وإحالتهم إلى الجهات الضبطية لإتخاذ الاجراءات القانونية والرادعة حيالها وتم إغلاقها من قبل الأمن




متعلقات