:: أمن المهرة يحيل 12 تاجر ومروج للمواد المخدره إلى النيابه الجزائيه المتخصصة في حضرموت       :: اجتماع في مأرب يناقش حماية النازحين من سوء مواصفات الغذاء والسيول      :: الكشف عن تحركات رئاسية لإنهاء القتال في شبوة       :: منظمة حقوقية تطالب مجلس القضاء الأعلى بتوفير الضمانات للعمل الصحفي في اليمن     

محليات

سلطات لحج تقر منع بيع الأراضي الزراعية وضبط المخالفين

       2022-05-25 05:53:24
متابعات خاصة - لحج - يمان نيوز 

أقر المكتب التنفيذي بمحافظة لحج برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي،  في اجتماعه الدوري الثالث للعام 2022 م، منع بيع الأراضي الزراعة وضبط المخالفين.

وشدَّد المحافظ تُركي خلال الاجتماع، على ضرورة انتظام عقد دورات اجتماعات المكتب التنفيذي بمحافظة لحج شهرياً، حسب تعليمات وزارة الإدارة المحلية ورفع تقارير الاجتماعات إلى الوزارة.

وأقر المكتب إيقاف بيع الأراضي الزراعية الخاصة و تغييرها إلى أراضي سكنية، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، وسرعة تنفيذ حملة أمنية، لضبط المزارعين المخالفين الذين تخلَّوا عن أراضيهم الزراعية ببيعهم لها.

وأشار الى أن قراره بتشكيل اللجنه المكلَّفة بتنفيذ حملة أمنية لإزالة الأبنية العشوائية و أنابيب المياه المربوطة عشوائياً ويتم تسخيرها لري أراضي المزارع الخاصة من آبار المياه في مناطق مَغرَس نَاجِي، والوَهْط، والفَشْلَة بمديرية تُبَن بالمحافظة، ووقف الاعتداءات على مواقع الآثار بمدينة صَبِر بالمديرية نفسها.

كما أقر المكتب عدم منح تراخيص مساحات الأراضي الفائضة، من جهاتها المعنية، إلَّا بعد مراجعة الخط التجاري الرسمي المصروف سلفاً, منوِّهاً بأهمية تحصيل رسوم الري وغرامات المخالفات في القطاع الزراعي بالتنسيق ما بين مكتب وزارة الزراعة و الري والثروة السمكية بالمحافظة والسلطات المحلية بمديريات المحافظة ومكاتب الزراعة و الري فيها.

وتم إقرار إعداد آلية مثلى لاستقبال موسم السيول للعام الحالي 2022 م، و في المقدمة تجهيز قنوات الري، حتى لا تتسبَّب السيول في حدوث أي أضرار في الممتلكات الخاصة و الأملاك العامة.

وألزم المكتب بتحقيق العدالة في توزيع مياه السيول على المزارعين طبقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.