:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

رئيس مجلس القيادة يقيل النائب العام ويعين مقرباً من الانتقالي خلفاً له

       2022-05-25 11:14:28

يمان نيوز …متابعات خاصة 

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي اليوم الأربعاء، قراراً بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي المقرب من المجلس الانتقالي الجنوبي في منصب النائب العام، خلفاً للنائب السابق الدكتور أحمد الموساي.

  ونشرت وكالة سبأ الحكومية الرسمية اليوم الأربعاء، نص قرار جمهوري قضى بتعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية اليمنية. 

 

وينحدر مصطفى من أسرة تجارية عدنية وله علاقة جيدة بالمجلس الانتقالي وفقا لمصادر مطلعة. 

وكان الرئيس السابق عبدربه منصور هادي أصدر في يناير الماضي قراراً جمهورياً بتعيين الموساي نائباً عاماً، وهو القرار الذي رفضه المجلس المطالب بالانفصال، مبررا رفضه بأن القرار لم يأت بالتوافق الذي قال إن اتفاق الرياض يفرضه على الجميع. 

 

ومنع الانتقالي المسيطر عسكرياً وأمنياً على عدن منذ أغسطس 2019، دخول النائب الموساي الى العاصمة المؤقتة، قبل أن تظهر طموحاته على شكل قرار جمهوري صدر عن مجلس الرئاسة، الذي يستغل الانتقالي بقاؤه في عدن لفرض ما أجندته، وفقا لمراقبين.