:: منظمة حقوقية تطالب مجلس القضاء الأعلى بتوفير الضمانات للعمل الصحفي في اليمن      :: حزب الإصلاح يحذر من تفكك المجلس الرئاسي عقب التطورات الأخيرة       :: المهرة :بدعم من السلطة المحلية...فينا خير تدشن مشروع الحقيبة المدرسية بالمحافظة       :: طيران الإمارات المسير يستهدف باص نقل جماعي على خط العبر سقط خلاله قتلى وجرحى مدنيين مسافرين      

محليات

مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية لمنسقي التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة

       2022-05-26 07:59:33
متابعات خاصة - المهرة - يمان نيوز 

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد يوم الخميس، الدورة التدريبية لمنسقي التثقيف والإعلام الصحي بالمديريات حول تدريب المتطوعات للتوعية ضد كوفيد-19 تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر وتنفيذ مكتب الصحة العامة بالمحافظة. 

وفي فعّالية التدشين أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد بأن النشاط الصحي مرتبط بالتثقيف كون التثقيف الصحي عماد الصحة، قائلاً أننا نعول ونعتمد دائماً في انشطتنا على جانب التثقيف والإعلام لما له من اهمية في نشر التوعية وتهيئة المجتمع والمناصرة في تغيير السلوك ومحاربة الشائعات. 

من جانبه أضاف نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان للشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون، أن جانب التوعية والتثقيف يشكل حجز الزاوية في العمل الميداني أثناء تنفيذ حملات التحصين المختلفة وهو الاساس لأرتباطه بالمتجتمع والمعني بأيصال المعلومات الصحية السليمة للمواطنين. 

وشدد بن مزيون على ضرورة تبسيط الصورة التثقيفية حول طرق الوقاية وانتقال العدوى وتبسيط الصورة في محاربة الشائعات والتحذير منها.

إلى ذلك عبّر مدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي الدكتور أمين حسن سعيد عن سعادتة بهذا اللقاء مع منسقي التثقيف بالمديريات الذين يعتبرون الجنود المجهولين وفرسان الميدان في جميع حملات التحصين، متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم الصحية القادمة.