:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

عربي ودولي

سلطنة عُمان تستضيف أعمال الندوة العربية الثانية للدستور الغذائي

       يمان نيوز-متابعات خاصة 2023-06-11 04:34:09

استضافت سلطنة عُمان ممثلة في مركز سلامة وجودة الغذاء التابع لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم السبت، أعمال الندوة العربية الثانية للدستور الغذائي التي تسعى إلى رسم التوجهات المستقبلية للمبادرة العربية، وتحديد أنشطة مجموعات العمل العربية الإلكترونية المشَكّلة في إطار المبادرة العربية للدستور الغذائي.

 

وتهدف الندوة التي تستمر يومين إلى مراجعة مخرجات اللجان الرئيسة للدستور الغذائي للموسم الجاري، والتحضير لمشاركة الدول العربية في اجتماع هيئة الدستور الغذائي، وفق وكالة الأنباء العمانية.

 

وقال المدير العام لمركز سلامة وجودة الغذاء بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه حسين المسروري إن الندوة تأتي لتوحيد رأي الدول العربية في منظومة جودة وسلامة الغذاء، ويكون متناسقًا مع رأي المنظمات العالمية.

 

وأضاف أنَّ الندوة تعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب من المشاركين من مختلف الدول والمنظمات الإقليمية والعالمية بهدف تطوير مجال المواصفات في الدول العربية لتقريب وجهات النظر.

 

واشتملت الندوة في اليوم الأول على ثلاث جلسات، جاءت الأولى بعنوان "المبادرة العربية للدستور الغذائي" تناولت مراجعة إنجازات المبادرة. واستعرضت الجلسة الثانية "مخرجات اللجان الرئيسة للدستور الغذائي"، فيما جاءت الجلسة الثالثة حول "إشراك المنطقة العربية في أعمال الدستور الغذائي" وناقشت تطلعات المنطقة العربية في مشاركتها أعمال الدستور الغذائي والتعريف بأنشطة الدستور الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي.




التعليقات