:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

صحة وتعليم

التغذية المدرسية تبدأ تدشين مساعدات غذائية لأكثر من 98 ألف طالبة في 6 محافظات

       صنعاء – وائل حزام 25/04/2015 19:02:34

 

بدأت التغذية المدرسية، اليوم السبت، تدشين المساعدات الغذائية لاكثر من 98 الف طالبة في 6 محافظات يمنية هي : المحويت، حجة، ذمار، عمران، الحديدة وصنعاء, وذلك تواصلا لعمية ترحيل المساعدات الغذائية لمشروع دعم تعليم الفتاة رقم (200636) .

وقال نائب وزير التربية والتعليم الدكتورعبدالله الحامدي, في تصريح صحفي له ، إن " عملية صرف المواد الغذائية التي بدأت اليوم تشمل  6 محافظات مستهدفة هي ( المحويت -حجة ––ذمار-عمران - الحديدة صنعاء ) ويتم صرفها عن طريق  65  لجنة  من الادارة العامة للتغذية المدرسية, وتتوزع في 21مديرية, ستقوم بالصرف من خلال 1518 مركز توزيع (مدرسة) " .

واضاف  الحامدي "  هذا التوزيع هو   الاول خلال هذا العام 2015م والذي يستهدف 98ألف طالبة وتبلغ الكمية أكثر من   اربعة ألاف وثمانمائة طن منها أربعة ألاف وستمائة طن قمح و مائتين و  خمسين طن زيت بحيث تكون نصيب الطالبة كيس قمح و 3علب  زيت ".

واكد نائب الوزير أن هذا المشروع ممول من برنامج الأغذية العالمي وينفذ عن طريق الإدارة العامة لمشرع التغذية المدرسية مثمنا دور الأصدقاء في تقديم المساعدات الغذائية خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن وبما يسهم في زيادة عدد الملتحقين بالتعليم الذي هو أساس النهضة والتنمية لأي بلد، وبأن هذه المواد جاءت بالوقت المناسب لما تشهد اليمن من احداث واصبح المواطن اليمني بحاجة ماسة اليها .