:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

صحة وتعليم

الدكتوراه في اللغة الإنجليزية للباحثين اليمنيان الطيار والحيدري من دولة الهند

       يمان نيوز - سلطان مغلس 11/08/2015 17:21:50

حصل الباحث اليمني مروان سعيد سيف مقبل على درجة الدكتوراه في طرق تدريس اللغة الانجليزية من جامعة سوامي رامانند الهندية والمبتعث من جامعة اب.

حيث أشادت لجنة المناقشة بالمحتوى العلمي للرسالة وبأهمية وعالمية موضوع الرسالة وارتباطها بأهم جانب من جوانب شخصية عضو هيئة التدريس في الجامعة وإمكانية استفادة الجامعات الاخرى من الرسالة في تصميم برامج مماثلة لتنمية الكفايات التدريسية لدى أعضاء هيئة التدريس بأقسام اللغة الانجليزية.

 كما أشادت اللجنة بجهد الباحث الكبير في اعداد الرسالة و بجودة الرسالة بكل ابعادها (تحديد مشكلة البحث بدقة – الخلفية النظرية للبحث – منهجية البحث – تحليل وعرض النتائج وما انبثق عنها من استنتاجات وتوصيات ومقترحات.

 كما حصل الباحث اليمني المبتعث من جامعة صنعاء على صالح الحيدري على درجة الدكتوراه – تخصص لغة انجليزية (أدب انجليزي من جامعة سوامي رامانند الهندية.

 وقد أشادت لجنة المناقشة بالمحتوى العلمي للرسالة وجودتها وتفرد موضوعها وبالجهد الذي بذله الباحث في اعداد الرسالة كما اكدت اللجنة على اهمية نشر الرسالة ليستفيد منها الباحثين.

 وكانت الملحقية الثقافية اليمنيه في جمهورية الهند ممثله بالدكتور مازن الجفري قد منحت الباحثان الطيار والحيدري شهائد شكر وتقدير واقامت حفلا تكريميا وتوديعا لهما.