:: اجتماع في تعز يشدد الرقابة على المنشآت الصحية والطبية لتعزيز جودة الخدمات وضمان الامتثال      :: لجنة اعتصام المهرة تدين العدوان الصهيوني على اليمن       :: العدوان الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على محافظة الحديدة      :: نقابات بنوك جنوبية تأيد قرارات محافظ البنك المركزي وترفض تدخلات المبعوث الأممي     

أخبار وتقارير

خبير عسكري سعودي يكشف عن الهدف من إعلان التحالف الإسلامي

       15/12/2015 14:19:00
يمان نيوز  - متابعات
قال “إبراهيم آل مرعي”، الخبير العسكري السعودي، اليوم الثلاثاء، إن التحالف الإسلامي العسكري الذي أعلنت عنه بلاده مساء أمس، لا يهدف إلى انتهاك سيادة الدول أو العدوان على أي دولة، وإنما سيساهم في تحقيق الأمن والاستقرار العالمي.

 

وأضاف “آل مرعي” في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن التحالف الإسلامي “لن يدخل في أي مواجهة مباشرة مع أي دولة في العالم، وخصوصاً الدول العظمى، وسيتعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب”، لافتاً إلى أنه، أي التحالف، “يمتلك مقومات النجاح التي تفتقدها القوة العربية المشتركة”.

 

وأشار إلى أن “نجاح السعودية في قيادة التحالف العربي والإسلامي في اليمن، حفز الدول الإسلامية للانضمام إلى هذا التحالف المكون من 34 دولة” على حد قوله.

 

وحول أهداف التحالف الجديد، قال “آل مرعي”، أنه جاء من أجل “محاربة كافة التنظيمات الارهابية بشتى الأدوات السياسية والاقتصادية والفكرية والعسكرية والأمنية”، مشيراً إلى أنه “لن يكون مرحب به من قبل الدول التي ترعى وتتعاون وتستخدم الارهاب لتحقيق أهدافها”. دون تحديد هوية تلك الدول.