:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

صحة وتعليم

اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان يصدر بيانا هاما بشأن تأخر مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج 

       19/02/2016 00:43:55
يمان نيوز - عبد الرحمن الشعيبي _الخرطوم 

اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان يصدر بيانا هاما بشأن تأخر مستحقات الطلاب اليمنيين الدارسين في الخاج 

اصدر اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان بيانا هاما للمعنيين في وزارة التعليم العالي بارسال مستحقات الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج وفي السودان على وجه الخصوص مشددا على الوزارة بالوفاء بواجبها امام ابناءها الطلاب وتسليم مستحقاتهم في الوقت المحدد مشيراً الى ان هذه التصرفات من قبل الوزارة متكررة وغير مسؤولة مناشدا الوزارة بوضع الية محددة تكفل للطلاب استلام مستحقاتهم المالية في حينها وأكد بأنه سيقيم احتجاجات واسعة امام سفارة بلادنا في الخرطوم اذا لم يتم صرف المستحقات الطلابية خلال الايام القريبة المقبلة مؤكداً بأنه لن يتهاون بحقوق الطلاب التي كفلها لهم القانون .
نص البيان "وقف اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان امام ظاهرة تأخر المستحقات الطلابية
 لأبناء الوطن الدارسين في الخارج عموما وفي السودان على وجه الخصوص والتي تؤثر سلباً على التحصيل الاكاديمي للطلاب ويؤكد أنه لا عذر اطلاقاً للمعنيين في الداخل بإطلاق المستحقات المالية للأخوة الطلاب الدارسين في الخارج عموماً وفي السودان على وجه الخصوص .
داعيا المعنيين في الوزارة بالقيام بواجبهم المناط بهم والوفاء بالتزاماتهم امام الطلاب ، 
ويؤكد بأنه عازم على اقامة وقفات احتجاجية امام سفارة بلادنا في الخرطوم منوهاً بأنه لن يقف مكتوف الايدي امام ادنى حقوق للطلاب اذا لم تقم الوزارة بمسؤوليتها امام طلابها في الخارج .
مشيراً الى أن التصرف اللامسؤول لا يخدم مصلحة الطالب عن الهدف الذي جاء من أجله داعياً الوزارة الى القيام بوضع الية محددة او التشديد على المعنيين بمستحقات الطلاب بتوفيرها في وقتها المحدد حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات في الارباع القادمة .




التعليقات