:: رئيس مؤسسة فجر الامل وفريق إعلامي يزور طريق المليوي زريقة ويدشن مشروع كسوة عيد للاطفال      :: شركة النفط في عدن تقر جرعة جديدة على اسعار المشتقات النفطية       :: قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام فرع المهرة تبارك قرار تكليف خودم رئيساً للحزب       :: بدعم كويتي .. التواصل للتنمية الإنسانية تنفذ مشروع توزيع الخبز الخيري على مخيمات النازحين في عدة محافظات يمنية     

النشرة الاقتصادية

ارتفاع النفط الخام بعد تقرير يظهر تراجعا في المخزونات

       23/02/2017 23:06:50

يمان نيوز - cnbc
ارتفعت العقود الآجلة للنفط نحو 1 بالمئة بعد بيانات أظهرت تراجعا مفاجئا في مخزونات الخام الأمريكية مع انخفاض الواردات مما يدعم وجهة النظر بأن تخمة المعروض العالمي تنتهي.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل نيسان 41 سنتا بما يعادل 0.8 بالمئة إلى 54 دولارا للبرميل.

وزاد خام برنت 40 سنتا أو 0.7 بالمئة ليسجل 56.24 دولار لكن كلا الخامين القياسيين مازالا يتحركان داخل نطاقات ضيقة.

وكانت بيانات من معهد البترول الأمريكي أظهرت أمس الأربعاء تراجع مخزونات الخام 884 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 17 فبراير شباط إلى 512.7 مليون بينما توقع المحللون زيادتها 3.5 مليون برميل.

وعزز ذلك التفاؤل الذي بدأ في وقت سابق هذا الأسبوع عندما قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن هناك مستوى عاليا من الالتزام بالاتفاق المبرم مع منتجين آخرين من بينهم روسيا لكبح الإنتاج.

لكن توني نونان مدير مخاطر النفط لدى ميتسوبيشي كورب في طوكيو قال إن اختراق الأسعار لنطاقات تداولها يتطلب أن ترى السوق مؤشرات على تراجع مخزونات أوبك.