:: رئيس مؤسسة فجر الامل وفريق إعلامي يزور طريق المليوي زريقة ويدشن مشروع كسوة عيد للاطفال      :: شركة النفط في عدن تقر جرعة جديدة على اسعار المشتقات النفطية       :: قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام فرع المهرة تبارك قرار تكليف خودم رئيساً للحزب       :: بدعم كويتي .. التواصل للتنمية الإنسانية تنفذ مشروع توزيع الخبز الخيري على مخيمات النازحين في عدة محافظات يمنية     

النشرة الاقتصادية

26 مليار دولار حجم التجارة بين الإمارات والولايات المتحدة في 2016

       11/03/2017 19:21:34

يمان نيوز - cnbc
قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات ساعد العوضي إن حجم التجارة بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت بنسبة 1.04% في 2016 لتتجاوز 94 مليار درهم ( تعادل 25.6 مليار دولار).

وأضاف العوضي في بيان رسمي أن الصادرات الإماراتية إلى الولايات المتحدة أكثر من 12.3 مليار درهم، بارتفاع 36٪ عن العام 2015.

وتقود مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، مع دبي لتنمية الصادرات، ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بعثة ترويجية في أربع مدن كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية تشمل لوس أنجلوس، وسان دييغو، وأوستن، وميامي.

وتبدأ البعثة الجولة الترويجية اعتبارا من غدا السبت وحتى يوم 24 مارس الجاري.

 وتابع العوضي: "لا تزال الإمارات الوجهة التصديرية العليا للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من العام 2008 ولغاية الآن".

من جانبه قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية للاستثمار فهد القرقاوي إن البعثة ستركز على بحث آفاق الاستثمار وتوسيع العلاقات بين البلدين، وعرض الاستراتيجية التنموية والاقتصادية في دبي، لاستقطاب الشركات الأمريكية القائمة على المعرفة والابتكار، وفقا للبيان.

وأضاف القرقاوي: "تحتل الولايات المتحدة موقعا متميزاً ضمن أكثر ثلاث دول مستثمرة في دبي خلال السنوات العشر الماضية".




التعليقات