:: الشرق الأوسط :إمريكا تعلن وقوفها الى جانب الحكومة الشرعية ومليشيا الانتقالي تخسر معارك عتق       :: بعد تحريرها من مليشيات الانتقالي مصدر مسؤول في السلطة المحلية بشبوة يكشف تفاصيل معركة تحرير عتق       :: جيش الشرعية يسيطر على جميع معسكرات مليشيا الانتقالي في شبوة       :: الريال اليمني ينهار أمام العملات الأجنبية صباح اليوم      

محليات

الأمم المتحدة: أكثر من 460 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال العام الجاري

       09/07/2019 01:30:16

يمان نيوز - متابعات
قالت منظمة الأمم المتحدة، مساء الإثنين، إن عدد حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن خلال العام الجاري تضاعفت بشكل كبير مقارنة بالعام 2018.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن عدد حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن قد تجاوز حتى الآن 460 ألف حالة مشتبه فيها هذا العام، بما في ذلك نحو مئتي ألف طفل.

وأكد أن هذا العدد الحالي يتجاوز إجمالي حالات الكوليرا المشتبه بها العام الماضي، والمقدرة بـ 380 ألف حالة خلال العام كله.

وأضاف المسؤول الأممي قائلا: "حتى الآن هذا العام، تم تسجيل 705 حالات وفاة يشتبه بأن سببها الكوليرا، مقابل 75 حالة وفاة في نفس الفترة من العام الماضي. 

وأشار إلى أن الفيضانات الأخيرة أدت إلى تسريع انتشار الكوليرا في جميع أنحاء البلاد، الأمر الذي تفاقم بسبب سوء صيانة أنظمة إدارة النفايات والافتقار إلى المياه النظيفة للشرب أو الري".

وبحسب المتحدث الأممي: استجابة لذلك، تدير الأمم المتحدة وشركاؤها هذا العام ما يقرب من 1200 مرفق لعلاج الكوليرا في جميع أنحاء البلاد.




متعلقات