:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

عدن .. وقفة احتجاجية لأمهات المخفيين أمام بيت وزير الداخلية

       10/07/2019 14:35:43
يمان نيوز - ثريا طاهر

نفذت صباح اليوم الأربعاء أمهات المختطفين والمخفيين قسرا  وقفة احتجاجية في حي ريمي المنصورة  أمام منزل وزير الداخلية  "أحمد الميسري"  للكشف عن  مصير أبنائهن المخفيين  لسنوات .

وفي الوقفة رفعت أمهات وزوجات المخفيين لافتات وصور أبنائهن وأزواجهن المخفيين في السجون السرية منذ عدة سنوات مطالبات وزارة الداخلية ورئيس الجمهورية بالكشف عن مصيرهم. 

وفي رسالة وجهتها  إحدى الأمهات  لوزير  الداخلية  " نحن هنا نخاطب ممثلي الشرعية أين هي شرعيتكم لما لا تقفون أمام ما يحدث لأبنائنا؟!  التقاعس عن التجاوب مع قضيتنا لا نجد له مبرر غير عجزكم عن اداء واجبكم .
وقالت في خطاب موجه للمنضمات الدولية والحقوقية : نناشدكم رحمة لنا، نريد معرفة أين أبناءنا ؟ 
واضافت : ابناءنا هم من شاركوا في تحرير عدن أهكذا تجازوهم ؟! "

واضافت اخرى  بعد أوامر حراسة الميسري للأمهات بالابتعاد عن باب منزل الوزير : " نحن هنا مواطنين واقفين أمام باب الدولة وليس أمام باب شخص، شرعيتكم نحن   وانتم هنا لخدمتنا، يحق لأي منا أن يقف ويطالب بما يريد هذا حقنا المكفول"

وتأتي هذه الوقفة ضمن العديد من الوقفات الاحتجاجية التي تنفذها أمهات المخفيين والمختطفين دوريا أمام الجهات المسؤولة عن حياة المخفيين والمختطفين قسرا في محافظة عدن.




متعلقات