:: أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني في عدن وصنعاء       :: المهرة.. مظاهرة نسائية تندد بانهيار العملة وتطالب بمراقبة التجار      :: تحذيرات أممية من توقف بعض الأنشطة الإنسانية في اليمن بسبب نفاد التمويل      :: منتخبنا الوطني يتقدم مركزاً واحداً في تصنيف "فيفا" الجديد     

محليات

تعز: تقرير حقوقي يرصد انتهاكات الحوثي ضد أبناء الحيمة

       13/10/2021 17:29:14

 يمان نيوز-متابعة خاصة

كشف تقرير حقوقي عن الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق سكان منطقة الحيمة بمحافظة تعز منذ يناير حتى نهاية مارس/ آذار من العام الجاري.

 

وأشار التقرير إلى أن الوضع الإنساني في الحيمة حيث يعيش غالبية قرى ومناطق حيمة تعز المتضررة جراء حملات المداهمة الحوثية وضعا كارثياً سواء على الصعيد الانساني أو الأمني او الاجتماعي وذلك نتيجة استمرار الأعمال العدائية التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق السكان ومواصلة حصار المنطقة عبر إحاطتها بنقاط تفتيش عند مداخل القرى والعزل وقطع الطرق المؤدية لها.

 

ولفت إلى أن المداهمات الحوثية المتكررة على قرى ومناطق "حيمة تعز" أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 52 مدنيا بينهم تسعة أطفال وخمس نساء وثماني مسنين وإصابة عدد(86) أخرين بينهم (15) طفلا و(15) مرأة و(10) مسنين.

 

وذكر التقرير أن الجماعة اختطفت (348) مدنيا بينهم (16) طفلاً وثلاث نساء و(25) رجلاً طاعنا في السن.

 

ورصد المركز الإعتداء على (576) منشأة خاصة بينها (525) منشأة سكنية وتفجير (10) منازل والحاق الضرر ب(69) منزلاً وتفتيش (430) منزلاً والعبث بمحتويات (16) منزلا آخر، لافتا إلى أن قامت بنهب (31) مزرعة وإتلاف (4) مزارع.

 

تشير إحصائية التقرير إلى أن (1000) أسرة نزحت وهجرت قسرًا خلال ثلاث مداهمات حوثية للمنطقة حتى الآن.