:: القوات الحكومية تدخل أولى مناطق المديريات الجنوبية لمأرب      :: منظمة: تدهور صحة الصحفي توفيق المنصوري في سجون الحوثي بصنعاء      :: تقدمات جديدة للجيش الوطني في تعز       :: منظمة سام تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس الهبة الحضرمية بعد اعتقاله ليلا     

عاجل
#صنعاء :الطيران يشن 4غارات على منطقة النهدين بمديرية السبعين و3غارات على منطقة جربان بسنحان والتحليق مستمر

محليات

واشنطن: التصعيد العسكري في اليمن يهدد جهود السلام ويفاقم الوضع الإنساني

       يمان نيوز. متابعات 12/01/2022 23:31:27
قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إن "الولايات المتحدة لا تزال قلقة من استمرار التصعيد العسكري في اليمن، لا سيما في صنعاء ومأرب والبحر الأحمر".

 

وأضافت خلال جلسة لمجلس الأمن حول اليمن الأربعاء، أن "هذا التصعيد في الأعمال العدائية يهدد احتمالات التوصل إلى حل سياسي سلمي وشامل ويؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل".

 

وتابعت غرينفيلد: "ندين تصعيد العنف من قبل جماعة الحوثي مما يقوض السلام، كما ندين مواصلة الحوثيين اعتقال ومضايقة الموظفين المحليين اليمنيين في سفارة الولايات المتحدة وكذلك موظفي الأمم المتحدة".

 

وزادت بقولها: "وبالمثل ندين استيلاء الحوثيين على سفينة تجارية ترفع العلم الإماراتي الأسبوع الماضي. وندعو الحوثيين للإفراج الفوري عنها وطاقمها سالمين".

 

وأفادت بأن "الهجوم العسكري المتواصل للحوثيين في مأرب أدى لنزوح الآلاف من المدنيين ويعيشون الآن في ظروف محفوفة بالمخاطر".

 

وأبلغت مجلس الأمن بأن "البحرية الأمريكية صادرت الشهر الماضي فقط ما يزيد عن 1400 بندقية هجومية و 226 ألف طلقة ذخيرة من سفينة منشؤها إيران".

 

وتابعت: "السفينة كانت على طريق يُستخدم تاريخيا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين، وهو ما يمثل انتهاكًا صارخًا لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة".

 

واستطردت قائلة "كما يعد مثالًا آخرًا على الكيفية التي يؤدي بها نشاط إيران المزعزع للاستقرار إلى إطالة أمد الحرب في اليمن".