:: تقدمات جديدة للجيش الوطني في تعز       :: منظمة سام تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس الهبة الحضرمية بعد اعتقاله ليلا      :: القوات الحكومية تعلن عن سيطرتها الكاملة على سلسلة جبال ملعا الاستراتيجية جنوب مارب       :: الناطق باسم لجنة اعتصام المهرة : سنكون عامل مساعد لتثبيت الأمن بالمحافظة إلى جانب السلطة المحلية     

عاجل
#صنعاء :الطيران يشن 4غارات على منطقة النهدين بمديرية السبعين و3غارات على منطقة جربان بسنحان والتحليق مستمر

محليات

الأمم المتحدة : نحتاج 3,9 مليارات دولار لمساعدة اليمنيين في 2022

       يمان نيوز-متابعات 13/01/2022 18:36:46
أعلنت الأمم المتحدة أنها تحتاج هذا العام إلى نحو 3,9 مليارات دولار لمساعدة ملايين الأشخاص في اليمن. 

 

جاء ذلك وفق ما أعلن  مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ونائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ راميش راجا سينغهام.

 

وقال المسؤول الأممي خلال اجتماع لمجلس الأمن إن "العائق الأكبر حاليا هو إيجاد هذا التمويل لمساعدة نحو 16 مليون شخص في اليمن حيث تدور حرب  منذ أكثر من سبعة أعوام". 

 

وأضاف راجا سينغهام "أدعو كل الجهات المانحة إلى مواصلة تقديم الدعم هذا العام وإذا أمكن زيادته".

 

وأشار إلى أن التمويل تضاءل في السنوات الأخيرة، وأوضح أن خطة الاستجابة للعام الماضي لم تموّل إلا بنسبة 58 بالمئة، مع إعلان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر خفض موازنته المرصودة لمساعدة ثمانية ملايين شخص في اليمن.

 

وقال راجا سينغهام إن "برامج أساسية أخرى تشمل المياه والحماية والخدمات الصحية الإنجابية اضطرت في الأسابيع الأخيرة إلى تقليص مساهماتها أو إغلاق مراكزها بسبب النقص في التمويل".