:: الحكومة تطالب بممارسة الضغوطات على الحوثيين لاستكمال تنفيذ اتفاق الهدنة برفع الحصار عن تعز      :: المهرة :السلطان محمد عبدالله آل عفرار يشكر كل من واساهم في وفاة فقيدهم       :: مقتل مواطن من الجوف جراء التعذيب في سجون الحوثيين بصنعاء      :: ألمانيا تحث الأطراف اليمنية على الالتزام بالهدنة وفك الحصار عن تعز     

محليات

منظمة: تدهور صحة الصحفي توفيق المنصوري في سجون الحوثي بصنعاء

       26/01/2022 13:37:02

يمان نيوز-متابعات

أكدت منظمة حقوقية يمنية، اليوم الأربعاء، تدهور الحالة الصحية للصحفي المختطف في سجون الحوثي منذُ سنوات "توفيق المنصوري".

وقالت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، إنها تلقت بلاغا من أسرة الصحفي توفيق المنصوري، يفيد "بتدهور حالته الصحية بشكل غير مسبوق في سجن معسكر الأمن المركزي التابع لجماعة الحوثي بصنعاء".

وأكدت المنظمة في بيان لها "استمرار الممارسات العنيفة بحق الصحفي المنصوري والمتزامنة مع منع استفادته من الخدمات الطبية والدواء"، معتبرة ذلك "قتلا مقصودا".

وأشارت "صدى"، نقلاً عن البلاغ إلى أن أسرة الصحفي المختطف "تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة ومحاسبة كافة المتورطين بهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة".

ويعاني الصحفي "توفيق المنصوري" من أمراض القلب وقصور وظائف الكلى والبروستات والسكري والروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي، منذ أن قامت جماعة الحوثي باختطافه مع 8 صحفيين في 9 يونيو/حزيران 2015، ومارست بحقهم أشكال التعذيب النفسي والجسدي والمعاملات اللاإنسانية وحكمت على 4 منهم بالإعدام بينهم المنصوري.




متعلقات